عودة رايكونن القوية جعلت من موسم 2018 "أكثر متعة"

المشاركات
التعليقات
عودة رايكونن القوية جعلت من موسم 2018
25-10-2018

يرى كيمي رايكونن سائق فيراري أن عودته القوية في موسم 2018 الجاري للفورمولا واحد يعود إلى "سير الأمور بسلاسة أكبر" وذلك ما جعل من هذا الموسم "أكثر متعة".

سيترك رايكونن القلعة الحمراء مع نهاية هذا الموسم لينضم إلى فريق ساوبر، ليضع نهاية لحقبته الثانية مع فيراري بعد أن انضم إلى الفريق في 2014.

وعانى الفنلندي خلال معظم تلك الفترة، لكن موسمه الحالي كان الأقوى له حتى الآن حيث أحرز 10 منصات تتويج من أصل 18 سباقاً، قطب انطلاق أول لصالح فيراري على أرض موطنها في إيطاليا، وأول فوز له منذ خمسة مواسم ونصف على أرض حلبة أوستن.

وضمن مقابلة حصرية لموقعنا "موتورسبورت.كوم" في أوستن، قبيل تسجيل فوزه في السباق، قال رايكونن: "بشكل عام، كانت الأمور أكثر سلاسة".

وتابع: "يعتمد ذلك على السيارة إن كانت جيدة أم لا، وقد وجدنا مباشرة أنها بالفعل جيدة، أنا محاط بمجموعة جيدة للغاية من الأشخاص الذين أعمل معهم هذا الموسم".

وأكمل: "من المؤسف خسارة غرينوود (دايف، مهندس السباق)، لكن في بداية الموسم كان يعمل معنا".

وأضاف: "لذا، حظينا بأساس قوي جداً كي نبني عليه، لكنني أعتقد أن الأمور بشكل عام كانت أكثر سلاسة. خضنا بضعة سباقات لم يحالفنا الحظ فيها، لم ننهِها، لكن هكذا تسير الأمور في بعض الأحيان".

واستكمل: "كنا ننافس على الأقل وذلك أمر ممتع على الدوام".

وكان رايكونن قد انسحب من السباق الثالث هذا الموسم في البحرين بسبب وقفة صيانة جرت بشكل سيء وانتهت بكسر في قدم أحد الميكانيكيين.

كما عانى كذلك من مشكلة محرك في إسبانيا، وسباقاً متواضعاً في كل من موناكو وكندا، قبل أن يعود إلى الأداء القوي منتصف الموسم مع خمس منصات تتويج متتالية.

وبدا أن فيراري قد أضلت طريقها في عملية التطوير مقارنة بغريمتها مرسيدس التي وضعت سائقها لويس هاميلتون على أعتاب لقب خامس، لكن رايكونن يرى أن فيراري لم تكن بعيدة عن هزيمة السهام الفضية.

فقال: "لو نظرنا إلى الموسم بشكل عام، لوجدنا أننا كنا جيدين للغاية، لكنهم لم يفوّتوا أي شيء في الحقيقة".

وأكمل: "يتعلق الأمر بوضع الأمور في نصابها الصحيح وتفادي ارتكاب أخطاء كبيرة من قبلنا نحن السائقين أو أي فرد من أفراد الفريق".

وتابع: "في الماضي، كان من السهل للغاية توقع تعرض الجميع إلى الانسحابات وغيرها، لكن في هذه الأيام لا يمكنك الاعتماد على ذلك ’أوه، لم أنهِ السباق، وذلك ما سيحصل للآخرين كذلك’".

واسترسل: "لم تعد تسير الأمور بهذه الطريقة".

وأردف: "لا أعتقد أنه هناك أي عامل سحري. لا أعتقد أن الفورمولا واحد قد تغيرت منذ 20 عاماً: الأمور نفسها تجعل السيارات سريعة اليوم كما كان الحال قبل 20 عاماً".

واختتم: "ليس عليك محاولة إيجاد أمور جديدة (كي تصبح ناجحاً)".

كيمي رايكونن، فيراري

كيمي رايكونن، فيراري

تصوير: فيراري

المقال التالي
مواعيد عرض جائزة المكسيك الكبرى 2018

المقال السابق

مواعيد عرض جائزة المكسيك الكبرى 2018

المقال التالي

ريكاردو يرغب بمقاربة "أكثر منطقية" لقوانين الأعلام الحمراء

ريكاردو يرغب بمقاربة "أكثر منطقية" لقوانين الأعلام الحمراء
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن تسوق الآن
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة