عودة الفورمولا واحد إلى زاندفورت "واقعيّة" بدءًا من 2020

يعتقد أحد ملّاك مسار زاندفورت أنّه من الواقعي أن تعود الحلبة الهولنديّة إلى استضافة سباق ضمن روزنامة بطولة العالم للفورمولا واحد بدءًا من 2020.

انتهى العمل الأسبوع الماضي على دراسة جدوى من قبل الحلبة التي استضافت سابقًا جائزة هولندا الكبرى بخصوص عودتها إلى روزنامة البطولة، حيث تمّت الدراسة لصالح الحلبة نفسها وبلديّة زاندفورت.

وكانت الحلبة قد احتضنت آخر نسخة من جائزة هولندا الكبرى في 1985، حيث قال بيرنارد فان أورانخي أحد ملّاكها أنّ الدّراسة قد تمّت لدعم "شعورٌ باطني" – حيث زعم أنّه قد تمّ تأكيد ذلك.

وقال الهولندي لموقعنا "موتورسبورت.كوم": أعتقد أنّ ليبرتي ميديا تسعى لجعل الرياضة جذّابة أكثر وأعتقد أنّهم يعلمون ما يحتاجون للقيام به".

وأضاف: "برأيي فإنّ الحلبات قديمة الطراز تنتمي إلى الروزنامة، أي عندما تخرج عن المسار فستتواجد على المناطق الحصويّة".

وأردف: "ليس من المفاجئ أنّ زاندفورت هي الحلبة الأكثر شعبيّة في أوساط سائقي بطولة «دي اتي ام»، إنّها حلبة صعبة ما يعني حصولك على المزيد من المتعة أثناء القيادة واستمتاع الجماهير أيضاً. لذلك أعتقد أنّ الحلبة تتناسب مع استراتيجيّة ملّاك الفورمولا واحد".

وأردف: "لا تتوقّعوا حدوث السباق قبل 2020، لكن قد يُصبح ذلك السيناريو واقعيًا بعد ذلك".

وتملك حلبة زاندفورت رخصة من الدرجة الثانية من قبل "فيا" وسيتعيّن عليها إنفاق 12 مليون دولار على الأقل من أجل ترقية رخصتها إلى الدرجة الأولى اللازمة لاستضافة جائزة كبرى.

وكان تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد قد زار بشكلٍ "غير رسمي" الحلبة الصيف الماضي، حيث زعم فان أورانخي أنّه قد نتج عن تلك الزيارة اقتراح "بعض التعديلات المحدودة" التي تضمّنت إطالة خطّ الحظائر وتوسيع مناطق الصيانة.

وأشار الهولندي إلى أنّ المرحلة التالية ستتمثّل في التباحث في هذه الخطوة الطموحة مع الحكومة وشركات الأعمال من أجل إيجاد الدعم اللازم.

وقال حيال ذلك: "نحتاج لإيجاد تحالف أكبر لجلب حدثٍ مماثلٍ إلى هولندا".

وتابع: "في حال كان ذلك إيجابيًا فسنجلس معًا ونرى ما هو ممكنٌ ونأخذ عائدات الاستثمار في الحسبان".

وأردف: "تتمثّل الخطوة التالية في رؤية المتطلّبات التي ستُطرح وتحتاج عند مرحلة ما للحصول على مكانٍ في الروزنامة".

وفي حين أنّ مدراء البطولة يستهدفون إقامة سباق شوارع ضمن خططهم لإعادة إحياء جائزة هولندا الكبرى، إلّا أنّ مسؤولي مدينتَي أمستردام وروتردام استبعدوا إمكانيّة إقامة سباقٍ فيهما، بالرغم من أنّ بعض الأحزاب السياسيّة المحليّة في روتردام قد حافظت على اهتمامها بفكرة إقامة السباق.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة