عوائد ويليامز المالية لعام 2018 ترتفع رغم النتائج الضعيفة في الفورمولا واحد

حقّق فريق ويليامز المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد عوائد مالية قوية في 2018، على الرُغم من الأداء الضعيف على الحلبة الذي دفع الفريق المتمركز في غروف إلى مؤخّرة ترتيب الصانعين.

عوائد ويليامز المالية لعام 2018 ترتفع رغم النتائج الضعيفة في الفورمولا واحد

أظهرت الأرقام التي تمّ الكشف عنها اليوم الجمعة أنّ فريق الفورمولا واحد والشركة الشقيقة "ويليامز أدفانسد إنجينيرنغ" قد حققا زيادة في العوائد بالمقارنة مع موسم 2017، على الرُغم من أنّ الأرباح قبل الفوائد، الضرائب، انتقاص القيمة والتبديد ظلّت ضمن مستويات مشابهة لكليهما.

وقد ارتفعت عوائد فريق الفورمولا واحد من 125 مليون جنيه إسترليني إلى 130.6، مع استقرار الأرباح عند 16 مليون جنيه إسترليني.

تلقى الفريق دفعة مالية من الفورمولا واحد لقاء إحراز المركز الخامس منذ موسمَين.

لكن مايك أودريسكول المدير التنفيذي لدى ويليامز اعترف أن الفريق مرّ بأوقات عصيبة، مؤكداً أن الأمل بات مرهوناً بالتغييرات المرتقبة التي تخطط لها ليبرتي ميديا لموسم 2021 وما بعده، والتي تهدف بشكل أساسي إلى دعم فرق الوسط.

فقال: "لدى فريقنا في الفورمولا واحد توقعات مرتفعة حيال ما يمكننا إنجازه خلال أربعة مواسم من الأداء القوي ضمن منافسات بطولة المصنعين".

وأكمل: "لكن لسوء الحظ، عانينا ضمن محاولات الحفاظ على وتيرة التطوير التقني، وخضنا موسماً صعباً".

وتابع: "هناك فارق كبير في مستوى التنافسية ما بين فرق الصدارة والجميع، لكن كلنا أمل بنظرة ليبرتي ميديا طويلة الأمد وخططها حيال المستقبل بتأمين مستويات تنافسية متقاربة بين الجميع بشكل عادل".

واستكمل: "في الوقت الراهن، نحن نركز بشكل كبير على تحسين أدائنا، وذلك بعد البداية الصعبة لهذا الموسم".

رحيل الراعي الرئيسي للفريق "مارتيني" إضافة إلى خسارة الدعم المالي الذي حظي به الفريق في 2018 مع سائقيه لانس سترول وسيرغي سيروتكين، إضافة إلى تقلص العوائد المالية من الفورمولا واحد نتيجة الإنهاء بالمركز العاشر ضمن ترتيب بطولة المصنّعين ما يبدو أنه سيتكرر في موسم 2019 الحالي، جميعها عوامل ستؤثر على أداء الفريق المالي.

لكن، شدد أودريسكول على جذب الفريق لداعم جديد، فقال: "نحن مسرورون ببدء العلاقة مع ’روكيت’، وذلك ما يظهر قوة علامة ويليامز التجارية".

يشار إلى أن مجال العمل الهندسي شهد تنامياً في العوائد من 39.5 مليون جنيه أسترليني إلى 44.8 مليون جنيه أسترليني، حيث قال أودريسكول مختتماً: "واصلنا الاستثمار في القدرات التقنية. خبراتنا في مجال التقنيات الكهربائية كأساس ممتاز للنمو المستقبلي".

نيكولاس لاتيفي، ويليامز

نيكولاس لاتيفي، ويليامز

تصوير: صور ساتون

المشاركات
التعليقات
ريد بُل تهدف إلى حلّ مشاكل الانسيابيّة بحلول جائزة إسبانيا الكبرى
المقال السابق

ريد بُل تهدف إلى حلّ مشاكل الانسيابيّة بحلول جائزة إسبانيا الكبرى

المقال التالي

فيراري: نقطة أسرع لفّة ستصنع الفارق في معركة اللقب

فيراري: نقطة أسرع لفّة ستصنع الفارق في معركة اللقب
تحميل التعليقات