فيليبي ماسا

عمود ماسا: لا ندم مع اقتراب نهاية مسيرتي في الفورمولا واحد

بعد أن أعلن مغادرته بطولة العالم للفورمولا واحد نهاية موسم 2017، أكّد فيليبي ماسا ضمن عموده في موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّه غير نادم على أيّ شيء بخصوص ما انتهت عليه عودته إلى صفوف ويليامز مطلع العام الجاري.

وعدت نفسي بأنّني سأعود إلى موطني ضمن جائزة البرازيل الكبرى برؤية واضحة حيال مستقبلي، لهذا السبب طلبت من فريق ويليامز الحصول على إجابة بخصوص موسم 2018 قبل نهاية هذا الأسبوع.

وكما أعتقد بأنّكم بتّم تعلمون الآن، فإنّ مغامرتي في الفورمولا واحد ستنتهي نهاية هذا الموسم. عبر القرار الذي اتّخذته سأتوجّه إلى آخر سباقَين من مسيرتي وأنا مرتاح.

يريد جزء منّي المواصلة لأنّني أعتقد أنّني لا أزال تنافسيًا بما فيه الكفاية للتسابق على متن سيارة فورمولا واحد قويّة، كما أنّني أحظى بشعورٍ جيّدٍ جدًا في صفوف ويليامز. لكن لكلّ قصّة نهاية في مرحلة ما، ولا أشعر بأيّ ندمٍ من جهتي.

عشت الوضع ذاته منذ عامٍ بالتحديد، وفجأة طلب منّي الفريق العودة. بالنسبة لي كان القيام بذلك امتيازًا حقيقيًا وهو ما قدّرته كثيرًا، وبعد مرور عام أنا جاهزٌ لاتّباع وجهة مختلفة – أنا سعيدٌ بما قمت به وما بلغته هذا الموسم.

هناك من يشعرون بالفضول لمعرفة أين سأتسابق العام المقبل، لكن لا يزال من المبكّر للغاية الإعلان الآن. تركيزي ينصبّ الآن على إكمال الموسم. أمامي جولتان للمشاركة فيهما، وهو ما سيكون أكثر أهميّة لي وللفريق، وستعلمون حينها".

سأدرس جميع الخيارات التي قُدّمت لي، وسأقرّر حينها من دون تردّد ولا ضغط التواجد على المسار مهما كان الثمن. أعشق التسابق، وأشعر أنّني تنافسي وذلك كلّ ما أريد القيام به.

أودّ قبول تحدٍ جديد، طالما أنّه دورٌ احترافي بإمكانيّات جيّدة لتقديم نتائج قويّة. طالما أنّني أستمتع بالتسابق فإنّني أريد المواصلة والاستمرار مع المتعة التي حظيت بها طوال مسيرتي.

كما ذكرت سابقًا فإنّني بانتظار سباقَين الآن. أريد القيام بأفضل ما بوسعي لي وللفريق الذي يتنافس على المركز الخامس ضمن بطولة الصانعين.

خلال فترة تواجدي في صفوف ويليامز، تمكّنا على الدوام من بلوغ أفضل النتائج الممكنة مع السيارة التي كانت لدينا، لذلك آمل أن نتمكّن من تقديم ما نأمل تحقيقه.

من المنصف القول بأنّني أعيش مع الكثير من العواطف عشيّة انطلاق سباق موطني في ساو باولو. حصلت على تأثيرٍ عاطفيٍ العام الماضي لن أنساه ما حييت، لكنّني دائمًا ما حظيت بدعمٍ رائعٍ من الجماهير في كل جائزة كبرى في البرازيل وكانت هناك دائمًا لحظات مميّزة ستبقى معي طوال حياتي.

سيكون حلمي أن أكون قادرًا على إعادة هذا الدعم للجماهير عبر نتيجة جيّدة يُمكننا الاحتفال بها معًا. أعلم أنّ ذلك لن يكون سهلًا، لكنّني سأبذل كلّ ما هو ممكن من جهتي لمحاولة تحقيق ذلك.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البرازيل الكبرى
حلبة انترلاغوس
قائمة السائقين فيليبي ماسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة مقالة خاصة
Topic فيليبي ماسا