فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
5 يوماً

عمدة لندن يرى أن إقامة سباق فورمولا واحد "أمر ممكن"

المشاركات
التعليقات
عمدة لندن يرى أن إقامة سباق فورمولا واحد "أمر ممكن"
19-12-2018

يرى عمدة مدينة لندن أن فكرة إقامة سباق جائزة كبرى للفورمولا واحد "من المفترض أن تكون ممكنة" إذ تسعى البطولة لإقامة سباق في ضواحي العاصمة.

لطالما كانت إقامة سباق في المدينة الإنكليزية حلماً لعدة سنوات، كما أن ليبرتي ميديا مالكة الفورمولا واحد تواصل استكشاف هذا الاحتمال.

لكن البطولة أشارت وبوضوح إلى رغبتها بتعزيز تواجدها في بريطانيا، ويبدو أن فكرة إقامة سباق في لندن باتت قيد الدراسة.

وبينما تقف الكثير من العوائق اللوجستية في وجه مثل هذا المشروع، لكن صادق خان عمدة المدينة يرى أن مثل هذه الفكرة يجب اعتبارها "واقعية".

حيث قال متحدث باسم مكتب العمدة: "لطالما كانت لندن منفتحة على استضافة أهم الفعاليات الرياضية في العالم - مثل نهائيات كأس أبطال أوروبا 2020 ومنافسات الرابطة الوطنية لكرة القدم ’أن.أف.أل’، وكذلك كأس العالم في الكريكيت إضافة إلى دوري البيسبول الأول".

وأكمل: "يرى العمدة أنه يجب أن يكون من الممكن إقامة سباق في لندن مستقبلاً، حيث طلب من فريقه دراسة الخيارات المتاحة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات ’فيا’".

وتضغط الفورمولا واحد من أجل إضافة المزيد من سباقات الشوارع حيث ستنضمّ فيتنام إلى الروزنامة في موسم 2020 ضمن جولة في مدينة هانوي.

وفي مقابلة مع صحيفة "إيفنينغ ستاندراد" اللندنية، أشار روس براون مدير الفورمولا واحد الرياضي إلى أن إقامة سباق في ضواحي المدينة هو الخيار الأفضل.

فقال: "أعتقد أنه ولأن الفورمولا واحد حدثٌ يمتد على مدار أسبوع واحد على الأقل، فإن الإعاقة التي سيسببها في مركز لندن ستكون غير مقبولة".

وأكمل: "لا أعتقد أن اللندنيين سيسرّون منا ’باحتلال’ مركز مدينتهم لأسبوع كامل!".

وتابع: "لكن هناك مناطق أخرى في المحيط قيد الدراسة - ليست ضمن المركز ولكن ضمن نطاق المدينة ككل".

وكانت الفورمولا واحد قد أقامت استعراضاً في شوارع العاصمة الموسم الماضي قبيل انطلاق منافسات جائزة بريطانيا الكبرى، وهو الحدث الأول من نوعه منذ 2004.

لكنّ إقامة سباق كامل سيكون "أمراً غير مناسباً" على حدّ تعبير دايفيد ريتشاردس، رئيس الهيئة الناظمة لشؤون سباقات السيارات في المملكة المتحدة.

وكانت الفورمولا إي قد أقامت سباقاً في لندن خلال أول موسمَين لها، لكن البطولة الكهربائية استعملت الحلبة المضمنة ضمن "باترسي بارك".

ولم تظهر أية أخبار علنية حيال مفاوضات محتملة لصفقة جديدة مع حلبة سيلفرستون، على الرغم من أن نادي سائقي سيارات السباق البريطانيّ قد نفى تقارير تفيد بتقديم عرض حول ذلك إلى الفورمولا واحد.

وقبيل نهاية الموسم المنصرم، كان شون براتشز المدير التجاري للفورمولا واحد قد ألمح إلى تواجد خيارات أخرى عدا سيلفرستون لاستضافة جولة جائزة بريطانيا الكبرى.

لكن براون أوضح أن جهود الفورمولا واحد لإقامة سباق في لندن لن تأتي بالضرورة على حساب سيلفرستون، التي تستضيف سباقات الفورمولا واحد منذ موسم 1987.

فقال: "نود أن نرى سباقاً في لندن مكمّلاً لسيلفرستون وليس بديلاً عنه. يمكننا البحث في طرق لإيجاد حلّ لذلك".

واختتم: "لندن مدينة عريقة مع تاريخ كبير للغاية في الرياضة وحماس منقطع النظير للسباقات".

المقال التالي
روس براون: لوكلير لن يلعب "دورًا مماثلًا" لرايكونن في فيراري

المقال السابق

روس براون: لوكلير لن يلعب "دورًا مماثلًا" لرايكونن في فيراري

المقال التالي

مكلارين: رينو وجدت "الكثير من الطاقة" خلال تطوير محرك 2019

مكلارين: رينو وجدت "الكثير من الطاقة" خلال تطوير محرك 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1