على مرسيدس التفكير ملياً قبل تزويد ريد بل بالمحرّكات

صرّح بيرني إيكلستون عراب الفورمولا واحد أنه يجب على مرسيدس التفكير مليًا حول رغبتهم بعدم تزويد ريد بُل بالمحركات في حال إقتضت الضرورة.

يظل مستقبل رينو غير معروف إلى حد كتابة هذه الأسطر، إذ يقترب الصانع الفرنسي من إتخاذ قراره حيال الإستحواذ على فريق لوتس من عدمه.

ومن المنتظر أن يحسم موقفه قبل موفى الشهر الحالي، وبمجرد توضح وضعيته على المدى الطويل فإن ذلك سيجعله يحسم مخططاته بشأن موسم 2016.

وعلى الرغم من أن رينو تعتزم إحترام العقود التي تربطها مع فريقي ريد بُل وتورو روسو، إلاّ أن أي تغيير في وضعيتها مع الفريقين قد يقلب الأمور رأسًا على عقب.

وفي حال قررت الكتيبة النمساوية فك الإرتباط مع رينو فإن ذلك سيفتح أمامهم الباب للتزود بمحركات مرسيدس في حال وافق العملاق الألماني على الصفقة.

كما أكدت مصادر مطّلعة من داخل مرسيدس بأن الفريق لا زال منقسماً حول ما يجب فعله بالضبط في حال فُتحت الأبواب أمام صفقة ريد بُل.

وبينما يدرك الفريق جيدًا الفوائد التي سيجنيها من إرتباطه مع ريد بُل خاصةً من ناحية التأدية والناحية التسويقية، إلا أنه يخشى أن تزويد أبطال العالم السابقين بالمحركات قد يعود بالويلات عليه.

وبالحديث عن موقف مرسيدس حيال تزويد ريد بُل بوحدة الطاقة، قال إيكلستون يوم الجمعة: "على الأرجح أنهم لن يقوموا بذلك، لكن عليهم التفكير مليًا إزاء هذه الصفقة المحتملة".

وعندما سُئل عن رأيه حول ما ستؤول إليه الأمور في حالة رفض مرسيدس ما قد ينتج عنه بقاء ريد بُل دون محركات، أجاب إيكلستون بنبرة حادة: "ربما سيقوم أحدهم برفع شكوى إلى المفوضية الأوروبية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة الفرق مرسيدس , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة