على فيراري حلّ مشاكل سيارتها "سريعًا" لتجنّب العقبات في 2020

تبدو فيراري في حاجة إلى معالجة أيّة مشاكل على سيارتها "قريبًا للغاية" من أجل ضمان عدم معاناة مقاتلة 2020 من ذات الأداء المتراجع على غرار سيارة هذا العام.

على فيراري حلّ مشاكل سيارتها "سريعًا" لتجنّب العقبات في 2020

بعد بداية واعدة في التجارب الشتوية، تراجع أداء سيارة فيراري على الفور خلال الجولة الافتتاحية، إذ لم ينجح الفريق الإيطالي بعد في تسجيل أيّ فوز بعد مُضي خمسة سباقات من الموسم.

حيث يُلاحق الحصان الجامح غريمه الرئيسي مرسيدس مُتخلّفًا بـ 100 نقطة تقريبًا ضمن ترتيب بطولة الصانعين، إذ ما يزال يبحث عن أسباب عدم وصول المفهوم التصميمي لسيارته لذات مستويات الأداء التي ظهر بها في البحرين وأذربيجان.

وبينما ستواصل فيراري اعتماد تصميم الجناح الأمامي على سيارتها كونها لا تعتقد بوجود أخطاء في مفهوم التصميم الأساسي، لكنّ مدير الفريق ماتيا بينوتو قال بأنّ هنالك وقتًا محدودًا من أجل إيجاد حلول لتجنّب تعرّض سيارة العام القادم للمشاكل.

"بدأ مشروع 2020 منذ العديد من الأسابيع والأشهر. إذ نقوم بالفعل بالتطوير للعام القادم. بحلول فترة الصيف سيكون المشروع في مرحلة متقدّمة بالفعل" قال بينوتو.

وأضاف: "أعتقد بأنّه وإذا ما كان هنالك ما يحتاج إلى حلول للعام القادم، فيجب القيام بذلك بسرعة كبيرة. نعمل بالتزامن مع مشروع هذا العام كوننا بحاجة إلى تحسين السيارة، كما أنّ هنالك الكثير لتعلّمه".

وتابع: "مهما كان الذي سنفعله على مشروع السيارة الحالية فسيعود بالفائدة في العام القادم. بيد أنّ مشروع 2020 لن يبدأ في أكتوبر/تشرين الأوّل أو نوفمبر/تشرين الثاني المُقبل".

وبالإضافة إلى معالجة بعض الأمور لهذا العام وتحسين القاعدة الأساسية لسيارة 2020، يعتقد بينوتو أنّ إحراز التقدّم أمر مهم لفيراري نفسها.

حيث قال: "ما يزال هدفنا هو ذاته: النظر إلى كلّ سباق على حدة ومحاولة تعزيز السيارة وتطويرها من أجل إظهار قدرتنا في ذلك واستيعابنا للمفاهيم التقنية. إذ أنّنا كفريق بحاجة إلى إظهار أنّنا ما نزال نحسّن من أنفسنا".

وقد كُشف عن مدى المشاكل التي تعاني منها فيراري خلال السباق الأخير في إسبانيا، حيث هيمنت مرسيدس في ظلّ تراجع الحظيرة الإيطالية، ولا سيّما على المنعطفات البطيئة. إذ يعتقد بينوتو أنّ فريقه بوسعه التحسّن بحلول وقت تحدٍ مشابه في جائزة فرنسا الكبرى أواخر شهر يونيو/حُزيران، لكنّه أشار إلى الحاجة لبعض الصبر من أجل حصد مكاسب أكبر.

"تحسين السيارة بالكامل ومفاهيمها يتطلّب بعض الوقت، لا شكّ في ذلك. إذ ومن أجل تحديد تصميم انسيابي جديد، ربما يتطلّب ذلك بضعة أسابيع. لكنّنا في الوقت الحالي بحاجة إلى تعزيز الحزمة التي نملكها. حيث ما يزال أمامنا وقت لذلك" قال بينوتو.

واختتم: "إذا ما نظرتم إلى السباقات الخمسة الأخيرة، فقد ظهرنا بأداء قوي خلال بعض الفترات، لذا أعتقد بأنّه ما يزال أمامنا سباقات سنكون أقوياء فيها مع الحزمة الحالية".

المشاركات
التعليقات
سيارة مرسيدس تظهر "بطوق أحمر" تكريماً للاودا

المقال السابق

سيارة مرسيدس تظهر "بطوق أحمر" تكريماً للاودا

المقال التالي

ويبر: على فيراري التركيز على سيارة العام القادم إن لم تتمكن من العودة هذا الموسم

ويبر: على فيراري التركيز على سيارة العام القادم إن لم تتمكن من العودة هذا الموسم
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1