على زبائن مرسيدس الانتظار للحُصول على أحدث المُحركات

قالت مرسيدس أنها ستُسلم فرق الزبائن مُحركاتها التي تتمتع بأحدث المُواصفات حالما تتمكن من ذلك، فلديها مجموعة جاهزة تكفي فقط فريقها المصنعي للسباق الإيطالي.

اختار صانع السيارات الألماني استخدام جميع مفاتيح التطوير للمُحرك لسباق جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا كجُزء من عملية التطوير المُبكرة حول أفكار استهلاك الوقود لموسم 2016.

ومع وحدة الطاقة الجديدة التي ساعدت لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ في الهيمنة على فترة التجارب الحرة الأولى، حيث يبدو بأنها تُشكل خطوةً جيدة للأمام من ناحية الأداء أكثر من كونها مجرد تحديث عادي.

وستكون هذه الخطوة جذابةً بالنسبة للفرق التي تستعمل محركات مرسيدس مثل ويليامز ولوتس وفورس إنديا في إطار مُنافساتهم على تحقيق مراكز جيدة ضمن بُطولة المُصنعين وبالتالي الحُصول على حصة أكبر من العائدات.

وقت ضيق

مع ذلك، فإن السبب الذي دفع مرسيدس إلى عدم تقديم المُحرك المُحدَّث إلى فرق الزبائن في جائزة إيطاليا الكبرى هو ببساطة ضيق الوقت المُحدد لديهم للحُصول على مُحركين جاهزين لفريقهما المصنعي.

وقال رئيس قسم مُحركات الفورمولا واحد في مرسيدس آندي كاول: "أتمنى لو كان بإمكاننا تزويدهم [الزبائن] بالمُحركات، ولكن وبصراحة علينا البحث في ذلك خلال الأسابيع القادمة".

وأكمل: "نُركز وبشدة على ما يحصل هنا. لم يصلنا المحرك الجديد حتى البارحة".

وتابع: "لقد كان واحدًا من مشاريعنا الرائعة حيث كان الوقت ضيقًا جدًّا، وبتعاون كبير مع شُركائنا الرئيسيين، وعلينا أن نرد على ذلك بعد نهاية هذا الأسبوع".

ويرى كاول أن فرق زبائن مرسيدس لن يتضرروا من إكمال استخدام المُحركات ذات المُواصفات الأقدم، لأنها أثبتت موثوقيتها مما يعني أن بإمكانهم استخدامها إلى حدها الأقصى.

وقال كاول: "ما حصل عليه زبائننا هو مواصفات رائعة لوحدة الطاقة، تعمل بأقصى طاقتها تمامًا مع بعض المزايا الجيدة داخلها".

وأضاف: "سنبحث وننظر فيما يُمكننا فعله. وبالتأكيد، نُريد أن تُعطي كل سيارة تستخدم مُحركات مرسيدس أداءً جيدًا، وفي أقرب وقتٍ مُمكن بالنسبة لنا، سننجح في ذلك".

تقسيم عملية التطوير:

تم تقسيم استخدام مفاتيح التطوير في وحدة الطاقة الجديدة لمرسيدس بين عدة مكونات، مع تحسينات لكلٍّ من مُحرك الاحتراق الداخلي وأنظمة استعادة الطاقة.

وقال كاول عن ذلك: "إنها سبعة مفاتيح تطوير"، وأضاف: "استخدمنا ثلاثة منها على القسم المُتعلق باحتراق [الوقود] في المُحرك. وأفضل أن لا أخبركم أين استخدمنا المفاتيح الأربعة الأخرى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة