علاقة مكلارين وهوندا تقترب من "مفترق طرق"

كشف الرئيس التنفيذي في مكلارين زاك براون بأنّ علاقة فريقه وهوندا لم تنجح حتى هذه اللّحظة، مُلمحًا إلى عدّة خيارات متاحة أمام حظيرة ووكينغ منها إنهاء التعاون مع الصانع الياباني.

علاقة مكلارين وهوندا تقترب من "مفترق طرق"
زاك براون، الرئيس التنفيذي لمجموعة مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا
ستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا
منطقة ضيافة فريق مكلارين لمشاهدة فرناندو ألونسو في سباق إندي500
جنسن باتون، مكلارين هوندا
جنسن باتون، مكلارين هوندا

أكّد براون خلال مقابلة مع وكالة رويترز بأنّ الانفصال عن هوندا التي لم تفِ بوعودها قرارٌ تدرسه إدارة مكلارين من أجل إعادة الفريق إلى الواجهة من جديد.

أخفق فريق مكلارين في تسجيل أيّ نقطة خلال موسم 2017 إذ يحتلّ المركز الأخير ضمن ترتيب بطولة الصانعين، في الوقت الذي أشارت فيه هوندا بأنها ستُقدم على إدخال تحديثات كبيرة لمحركها في سباق جائزة كندا الكبرى.

ولكن، كشفت الشركة اليابانية بأنها ستقوم بتأخير اعتماد الحزمة الجديدة من التحديثات من دون الإفصاح عن الموعد الذي ستكون متاحةً فيه.

حيث قال براون "تبذل هوندا جهدًا كبيرًا ولكنها تبدو ضائعة بعض الشيء. لقد علمنا مؤخرًا بأننا لن نحصل على تحديثات المحرك لسباق كندا، إذ لا نملك جدولاً زمنيًا نهائيًا لذلك، وهو أمر مقلق فالألم كبير ولا يمكننا الجلوس مكتوفي الأيدي إلى الأبد".

وأكمل "كنا ننتظر بفارغ الصبر مع سائقينا هذه التحديثات الجديدة، إذ من المؤسف عدم الحصول عليها لهذه الجولة. الأمر غير متعلق بقلّة الجهد المبذول من قبل هوندا، ولكنهم يعانون في دمج جميع الأمور معًا".

خيارات أخرى

كما حذّر براون بأنّ مكلارين لن تخوض عامًا آخر كهذا إذ لديها عدّة خيارات أمامها.

فقال "لقد منحتنا الإدارة التنفيذية الأوامر الذي يجب اتباعها. آمل أننا لن نخوض موسمًا آخر كهذا. لا أريد التطرق إلى خياراتنا، ولكننا نُفضّل الفوز ببطولة العالم مع هوندا".

وأضاف "لكن، في مرحلة ما عليك اتخاذ القرار بشأن ما إذا كان من الممكن تحقيق ذلك، إذ تساورنا بعض المخاوف. لقد وصلنا إلى نهاية حدودنا من الصبر بعد التأخّر في جلب التحديثات وعدم عمل بعض الترقيات كما كنا نتوقّع".

وأكمل "هناك الكثير من الأمور التي ستُحدّد خيارنا للمستقبل، إذ وصلنا إلى تلك المرحلة حيث تبدأ بالتفكير بما يتوجّب عليك القيام به عندما تقترب من مفترق الطرق".

وأشار براون في نهاية حديثه بأنه من الممكن الفوز ببطولة العالم كزبون لأحد مصنعي المحركات، إذ لا تحتاج بالضرورة لمحركات خاصة بك لتحقيق اللّقب.

واختتم "هل أعتقد بأنه من الممكن الفوز بمحركات الزبائن؟ نعم. أعتقد ذلك".

المشاركات
التعليقات
مواعيد عرض جائزة كندا الكبرى 2017
المقال السابق

مواعيد عرض جائزة كندا الكبرى 2017

المقال التالي

هاميلتون يشرح سبب معاناته في موناكو وسوتشي

هاميلتون يشرح سبب معاناته في موناكو وسوتشي
تحميل التعليقات