عرض سيارة ويليامز "أف.دبليو14بي" التي قادها مانسل للبيع في مهرجان غوود وود للسرعة

المشاركات
التعليقات
عرض سيارة ويليامز
06-02-2019

سيتمّ عرض سيارة ويليامز "أف.دبليو14بي" التي قادها نايجل مانسل خلال موسم 1992 للفورمولاواحد، للبيع في نسخة 2019 من مهرجان "غوود وود" للسرعة من قبل مؤسسة "بونهامس موتورسبورت" للمزادات.

قبيل انطلاق فعاليات المزاد العلني "غراند ماركز أوف ذا وورلد" يوم الخميس، تمّ الكشف عن السيارة في باريس قبيل عرضها للبيع يوم 5 يوليو/تموز المقبل.

وعلم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أن هذه السيارة بالذات "أف.دبليو14بي" منحت مانسل خمسة انتصارات من أصل تسعة حققها ذاك الموسم.

ونظراً للتعقيد الكبير خلال تلك الحقبة في الإلكترونيات التي تتضمن نظام التحكم بقوة الجرّ ونظام التعليق الفعّال، فإن "أف.دبليو14بي" بقيت هاجعة حتى احتفالية ذكرى ويليامز الأربعين في سيلفرستون عام 2017.

وتمت قيادتها من قبل كارون شاندوك السائق السابق في الفورمولا واحد، السائق الرسمي لسيارات ويليامز التاريخية.

وتلك ليست المرة الأولى التي يتمّ فيها بيع سيارة تحمل هذا الإرث العريق من قبل مؤسسة "بونهامس" للمزادات.

حيث قال مارك أوزبورن مدير "بونهامس موتورسبورت" في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "هذه هي أفضل صفقة حالية. لقد ساهمت هذه السيارة في بطولة موسم 1992 أكثر من أية سيارة أخرى".

وأكمل: "حقيقة أنها من تصميم الرائع أدريان نيوي، وأنها ما زالت في حالة ممتازة إلى اليوم، يعني أنها إحدى أهم سيارات الجائزة الكبرى التي تمّ عرضها في المزادات العلنية حتى الآن".

في موناكو خلال العام الماضي تمّ بيع سيارة مكلارين أم.بي4/8 - السيارة التي قادها إيرتون سينا لتحقيق فوزه السادس والأخير - وكذلك سيارة "تولمان - هارت تي.جي 184-2" التي قادها سينا خلال سباق 1984 الشهير الذي هطلت فيه الأمطار بغزارة لينهي ثانياً خلف آلان بروست.

وأشارت تقارير حينها إلى أن بيرني إكليستون عرّاب الفورمولا واحد ورئيسها التنفيذي السابق فاز بالمزاد على سيارة "أم.بي4/8" مع 4.1 مليون يورو ما يعادل 3.6 مليون جنيه أسترليني حينها.

وذلك يعني أنها كانت أقل من الـ 5.7 مليون جنيه أسترليني وهو أعلى سعر تمّ دفعه على الإطلاق لسيارة فورمولا واحد، لسيارة مايكل شوماخر فيراري "أف2001" التي بيعت في نيويورك شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

صورة جماعية إلى جانب سيارة ويليامز رينو أف.دبليو14بي

صورة جماعية إلى جانب سيارة ويليامز رينو أف.دبليو14بي

تصوير: صور لات

المقال التالي
ريد بُل: هوندا أحرزت "تقدمًا جيدًا" خلال العطلة الشتوية

المقال السابق

ريد بُل: هوندا أحرزت "تقدمًا جيدًا" خلال العطلة الشتوية

المقال التالي

لاعبو السباقات الإلكترونية قد يصلون إلى الفورمولا واحد "بغضون عشر سنوات"

لاعبو السباقات الإلكترونية قد يصلون إلى الفورمولا واحد "بغضون عشر سنوات"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1