عرض تقديمي من مكلارين أقنع ساينز بالانتقال إلى الفريق

المشاركات
التعليقات
عرض تقديمي من مكلارين أقنع ساينز بالانتقال إلى الفريق
11-12-2018

أوضح كارلوس ساينز أنّ عرضاً تقديمياً قدمه له فريقه الجديد مكلارين حين وصوله إلى ووكينغ، أقنعه بأن الفريق يعي تماماً ما يحتاجه للعودة إلى المنافسة على الصدارة في الفورمولا واحد.

بعد موسم 2018 الصعب والذي واجهت فيه مكلارين مشاكل كبيرة في الانسيابية مع سيارتها "أم.سي.أل33"، قامت مكلارين بعملية إعادة تنظيم هيكلية لضمان عدم تكرار مثل هذه الأخطاء مستقبلاً.

وعلى الرغم من عدم قدرة الفريق على إظهار تقدم في عملية فهمه لتلك الأخطاء على المسار، لكن ساينز يرى أن الرسالة التي وصلته من طاقم فريق عمل مكلارين تتمحور حول فهم الخطوات المطلوبة للتقدم - بالرغم من عدم وجود اقتراحات لحل سريع.

حيث قال ساينز على هامش حدث الشراكة ما بين مكلارين وشركة "ون بلس" لتصنيع الهواتف الذكية ضمن المصنع في ووكينغ اليوم الثلاثاء: "لا أرى الكثير من الحيرة".

وأكمل: "أرى بشكل أو بآخر صورة واضحة لما حصل، السبب والطريقة المطلوبة للتحسن".

وتابع: "بالفعل عندما وصلتُ إلى هنا، قاموا بتقديم شرح مع عرض تقديمي لما حصل - لذا بالنسبة لي كان ذلك أمراً إيجابياً جداً أن أرى كيفية التفاعل مع الوضع، بوجود ذهنيات واضحة وقيادة قوية، أن أرى أننا نسير إلى الأمام. بالنسبة لي، كان من الجميل أن أرى ذلك حين وصولي".

إمكانيات موجودة

بالمقابل، لا يدعي ساينز أنه بوسع مكلارين الانتقال مباشرة إلى فرق القمة الموسم المقبل، لكنه يرى أن الإمكانيات موجودة على المدى الطويل.

فقال: "سواء أكان الحل سينجح الموسم المقبل أم لا، نحن لا نعلم. نعلم أننا نمتلك التوجه الصحيح، ونعلم أن لدينا تحليلاً للوضع. وسيستغرق ذلك بعض الوقت. ذلك كل ما بوسعي قوله".

وأكمل: "لن يكون الفارق كبيراً للغاية خلال وقت قصير، إذ إنها عملية ستستمر للمواسم المقبلة، لكنني مسرور بكوني جزءاً من هذه العملية".

وتابع: "أنا فخور بالفريق لأنني أعتقد أنه بوسعي المساعدة بشكل جيد، والتحسن مع كامل الفريق".

فريق مفعمٌ بالطاقة

من جهة أخرى، اعترف ساينز أنه كان قلقاً بشكل طفيف من أن تكون معنويات مكلارين منخفضة بعد مشاكل موسم 2018، لكنه أوضح أنه وجد عكس ذلك حين وصوله.

فقال: "ربما كنتُ أفكر أنني ربما قد أجد فريقاً يودّ إنهاء الموسم والانتقال إلى الذي يليه".

وأكمل: "لكنني في الحقيقة وجدتُ فريقاً مليئاً بالطاقة، حتى خلال شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول. إنه فريق مليء بالإرادة للمنافسة في الموسم المقبل، وسرعان ما انتقلت تلك الروح الحماسية إليّ مباشرة".

واسترسل: "الطاقة تلك واضحة بين الجميع، ووصلت لي أنا كذلك".

واستكمل: "وصلتُ مليئاً بالطاقة والحماسة - وذلك ما حفّزني أكثر وأكثر كي أصل إلى ووكينغ كي أضمن بأنني قد اطلعتُ على جميع النواحي قبل الانتقال للمنافسة في الموسم المقبل".

مكلارين تمتلك الأدوات اللازمة

حين سُئِل إن كان يشعر بأن مكلارين تمتلك المقوّمات المطلوبة كي تعود إلى سكة الانتصارات مجدداً، أجاب: "أعتقد أن الفريق يمتلك الأدوات، لكنني ما زلتُ أعتقد أن مرسيدس قد وضعت مستوى جديداً للمنافسة  أمام الجميع".

وتابع: "أعتقد أن كل فريق غير مرسيدس في الوقت الراهن، يعمل على جَسر الفارق خلفها. لقد قدموا مستوى جديداً تماماً أمام جميع فرق الفورمولا واحد حيال الطريقة التي على الفرق اتباعها للوصول إلى مستواهم الذي يعتبر ببساطة رائعاً".

وأضاف: "لهذا السبب لا يوجد داعٍ للعجلة، لكن هناك التزام بالتحسن في مكلارين، وذلك عن طريق تقديم سيارة قوية تنافس فرق الوسط كخطوة أولى. وذلك هو هدفنا على المدى القريب والمتوسط".

واختتم: "آمل يوماً ما أن يعود هذا الفريق - وآمل أن أكون ما زلتُ معهم - إلى المكانة التي يستحقها".

المقال التالي
فيرشتابن يشرح انتقاداته اللاذعة لرينو في الموسم الماضي

المقال السابق

فيرشتابن يشرح انتقاداته اللاذعة لرينو في الموسم الماضي

المقال التالي

كوبتسا: تغييرات الفورمولا واحد لموسم 2019 جاءت في الوقت "المثالي" بالنسبة لي

كوبتسا: تغييرات الفورمولا واحد لموسم 2019 جاءت في الوقت "المثالي" بالنسبة لي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن تسوق الآن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن