براون: عدم الاستقرار هو السبب وراء أداء مكلارين "غير المقبول"

المشاركات
التعليقات
براون: عدم الاستقرار هو السبب وراء أداء مكلارين
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
04-07-2018

يرى زاك براون الرئيس التنفيذي لمكلارين أنّ وضع فريقه "غير المقبول تمامًا" في الفورمولا واحد هو نتيجة سنوات تحت إداراة غير مستقرة.

زاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
زاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين

لا تخالج براون أيّة أوهام حيال مشاكل الفريق وذلك عقب استقالة مدير التسابق لدى مكلارين إريك بولييه – الأمر الذي تبعه إعادة هيكلة في القسم التقني لدى الحظيرة البريطانية.

وقد عانت مكلارين من بداية مخيّبة للآمال لهذا الموسم، ما أبرز عن نقاط ضعف واضحة لدى الفريق، إذ يعمل براون على حزمة تغييرات كبيرة يأمُل من خلالها عودة فريقه إلى المقدّمة.

وبالحديث عن سبب معاناة مكلارين بهذا القدر، قال براون أنّ سلسلة من التغييرات على المستوى العلوي من الإدارة خلال السنوات الأخيرة – والتي تضمّنت رحيل مدير الفريق مارتن ويتمارش، رون دينيس وفترة قصيرة ليوست كابيتو كرئيس تنفيذي - قد كلّفت الفريق الكثير.

"أظهرت نتائجنا هذا العام أنّنا نعاني من مشكلة كبيرة في الأداء" قال براون خلال مداخلة هاتفية مع وسائل الإعلام اليوم الأربعاء.

وأضاف: "أداؤنا ضعيف للغاية بالنظر إلى تاريخنا، المواهب التي نمتلكها، الموارد، والتقنيات التي بين أيدينا. إذ أنّ سبب ذلك هو عدم الاستقرار الذي عانى منه الفريق على مدار العديد من الأعوام".

وأكمل: "إذا ما نظرتم إلى الأعوام السبعة أو الثمانية الماضية في مسيرة الفريق، فقد حظينا بأشخاص مختلفين من رؤساء تنفيذيين، حاملي أسهم. إذ أخفقنا في الوصول إلى الاستقرار الذي يُمكننا من إعادة بناء هذا الفريق العظيم، وهو الأمر الذي نقوم به الآن".

وتابع: "أعتقد بأنّنا جميعًا نتشارك ألم فشل وإخفاقات مكلارين. إنّه أمرٌ غير مقبول تمامًا".

الحاجة إلى الوقت

بالرُغم من أنّ مكلارين قد نجحت بتسجيل حصيلة نقاط أكبر من العام الماضي، وحصلت على مزيد من صفقات الرعاية، لكنّ براون يتقبّل أنّ العودة إلى مقدّمة الفورمولا واحد سيستغرق بعض الوقت.

"نحن نتحسّن، مع ذلك فإنّنا لسنا في مكان جيّد كفاية لنتوقّع أن نكون افضل بكثير. فقد أعلنّا عن ذلك التغيير الكبير من أجل ترتيب أمورنا" قال براون.

وأردف: "لن أستعجل الأمور الآن، فالفريق بحاجة إلى الحصول على فترة كافية من الاستقرار حتّى يتسنّى لنا بناء أساس قوي. لم يصل الفريق إلى ذلك الوضع بين ليلة وضُحاها، وعليه فلن يستقرّ الوضع سريعًا. لذا فإنّ اليوم هو خطوتنا الأولى نحو العودة إلى سكة الانتصارات".

وعند سؤاله إذا كان سيستبدل منصب مدير التسابق الذي شغله بولييه، قال براون: "لم نتّخذ أيةّ قرارات بعد في هذه المرحلة".

واختتم: "تلك فقط بداية لعملية التغيير، إذ تتمّ مراجعة كلّ الأمور، إذ سننتظر من أجل إعادة بناء الفريق ليعود إلى سكة الانتصارات. لم نتّخذ بعد أيّ التزام نهائي لما سيبقى وما سيتمّ استبداله".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة