طموح هوندا ساعد على تسريع تقديم تحديثات للوقود

المشاركات
التعليقات
طموح هوندا ساعد على تسريع تقديم تحديثات للوقود
13-03-2019

ساعدت أهداف هوندا الطموحة لأداء وحدة طاقتها لموسم 2019 شركة "إكسونموبيل" مزوّدة الوقود على تسريع تقديم سلسلة من التحديثات خلال الشتاء المنقضي، حيث عادة ما كانت تتطلّب فترة أطول ويتمّ تقديمها أثناء الموسم.

في ظلّ سعي هوندا لتحقيق انتصارات بالسباقات في هذا الموسم نتيجة تحالفها الجديد مع ريد بُل، حيث كشفت إكسونموبيل عن حجم الدفع الذي أقدم عليه الصانع الياباني.

فبعد أن قامت "إكسونموبيل" بتطوير واختبار أكثر من 36 زيت محرّك و40 مزيج وقود قبيل بداية هذا الموسم، حيث قال دافيد تسوروساكي مدير تكنولوجيا رياضة السيارات الدوليّة بأنّ شركته دُفعت إلى الحدود القصوى من أجل توفير أفضل منتجات ممكنة.

وقال تسوروساكي لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "تطرّقنا إلى الكثير من التحديثات خلال الفترة الشتويّة، بالرغم من أنّنا لم نتسابق بها مطلقًا، كونه لديك الكثير من البيانات والمعلومات".

وأضاف: "كان لدينا وقتٌ كافٍ لإحداث هذه التغييرات، لذا قلنا: لنواصل العمل. تواجدنا في اليابان مطلع ديسمبر/كانون الأوّل وتباحثنا حول الموعد الختامي من أجل إجراء التعديل الأخير – مثلما طلبوا منّا".

وأردف: "قلنا بأنّنا بدأنا الشحن من أجل تجارب برشلونة، لكنّنا اتّفقنا على أنّه بوسعنا إرسال بعض المنتجات عبر الشحن الجوي في حال أجرينا تغييرًا آخر. وذلك ما فعلناه".

وأكمل: "نعمل الآن على تحديد موعد تقديم التحديثات المقبلة، متى يُمكن أن يكون جهاز الداينو متاحًا للاختبار وكلّ تلك الأمور".

وكان تطوّر إكسونموبيل مع الشريك السابق رينو قد تأثر نتيجة شراكة التزوّد بين ريد بُل والصانع الفرنسي، ما يعني بأنّ الوقت المتاح للاختبار على جهاز الداينو كان محدودًا.

لكنّ الوضع ليس كذلك مع هوندا، حيث قال تسوروساكي بأنّ الضغط انتقل ليُصبح على كاهل شركته لمحاولة مجاراة ما يريده الصانع الياباني.

وقال في هذا الصدد: "يكون الوضع صعبًا في بعض الأحيان عندما يقولون: نحن جاهزون للاختبار، هل يُمكنكم تجهيز شيء ما في غضون ثلاثة أسابيع؟ لكن يُمكننا تجهيز ذلك في أغلب الأحيان. أعتقد أنّ طاقمنا يتطلّع لذلك".

واختتم حديثه بالقول: "أعتقد أنّه من الرائع التواجد في وضعٍ يُمكنك العمل فيه للتقدّم إلى الأمام، ونحن موافقون على تقديمهم لنا لجدولٍ زمني قد نلتزم به وقد لا نفعل ذلك. هذه قفزة كبيرة بالمقارنة مع ما كنّا عليه في السابق، وهذا أمرٌ جيّد".

المقال التالي
ريفولا: الموتو جي بي أعلمت أبريليا بأنّ جنيّحًا بتصميم مماثل لدوكاتي "غير قانوني"

المقال السابق

ريفولا: الموتو جي بي أعلمت أبريليا بأنّ جنيّحًا بتصميم مماثل لدوكاتي "غير قانوني"

المقال التالي

وفاة تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد

وفاة تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
Be first to get
breaking news