طاقم مانور يكشف تصميم سيارة 2017

حصل عُشاق الفورمولا واحد حول العالم على لمحة أوّليّة لما ستبدو عليه سيارات الفورمولا واحد لموسم 2017 بشكلٍ فعلي، حيث كشفت صورة وداع طاقم مانور نموذج السيارة الخاص بنفق الهواء.

أعلن الحراس القضائيون لفريق مانور اليوم الجمعة أنّ آمال إيجاد مشترٍ لإنقاذ الفريق قد تلاشت، ما يعني إغلاق أبوابه بشكلٍ رسمي.

وفي محاولة لوداع المشجّعين، قام الطاقم الذي عمل على الجوانب الانسيابيّة، بما في ذلك تقنيو نفق الهواء ولوكا فورباتو كبير المصمّمين ونيكولاس تومبازيس رئيس قسم الانسيابيّة، بالتقاط صورة مع نموذجٍ بحجم 50 بالمئة من سيارة إم.آر.تي07، حيث حصل موقعنا "موتورسبورت.كوم" على تلك الصورة.

واستخدم النموذج كجزء من برنامج تطوير الفريق في نفق هواء مرسيدس.

ويُعتقد أنّ النسخة المعروضة لم تكن عبارة عن سيارة 2016 تمّت ملاءمتها مع القوانين الجديدة لموسم 2017، حيث كان الفريق ليُشارك لو حصل على مُشترٍ في اللحظات الأخيرة، لكنّها كانت عبارة عن مشروع السيارة التي تهدف مانور لاستخدامها في الموسم الجديد لو لم تواجه المشاكل الماليّة.

شرح التصميم

بالرغم من تداول تأويلات قوانين 2017 منذ تأكيد حزمة القوانين الجديدة، إلّا أنّ نموذج مانور بات الدليل الأوّل الفعلي للوجهة التي تتّبعها الفرق.

ويشرح لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بشكلٍ سريعٍ ما تُظهره الصورة في ما يتعلّق بخيارات التصميم:

من الواضح أنّ الجناح الأمامي يتضمّن شكل المثلث الذي تتطلّبه القوانين، لكنّه يُظهر أيضاً كيف حاول الفريق اعتماد نفق هواءٍ خارجيٍ أكثر عدوانيّة وتصميم تدرّجٍ لنقل التيارات الهوائيّة عبر وحول الواجهة الأماميّة للإطار.

ويعمل التدرّج الداخلي على شكل حرف "إل" على تشكيل دوامات "واي250" التي تُوجّه التيارات الهوائيّة حول القسم الأمامي من السيارة من أجل تفادي الاضطرابات من الإطارات.

أمّا الأنف فهو عريضٌ بشكلٍ مشابهٍ لما كان عليه على سيارة 2016، لكنّه ينتهي عند مستوىً أعلى من المنطقة المحايدة من الجناح الأمامي عوضًا عن أمامها، حيث يسعى الفريق لتحسين كيفيّة عبور الهواء أسفل السيارة.

وحافظ الفريق على مُوجّهات الهواء على جانبي فتحتي تبريد المحرّك، إذ رُبّما تساعد على تحسين عبور التيارات الهوائيّة حول "الكتف" الأعرض للسيارة الآن، بينما تبرز الفتحة الأصغر حجمًا بشكلٍ مشابهٍ من الشكل المثلث الخارجي.

كما ظهرت مخاوف متعلّقة بمستويات الرؤية عبر المرآتين، إذ أنّ الجناح الخلفي الأعرض والمنحني قليلًا، على الأقل بناءً على هذه الصورة الأماميّة، يبدو بأنّه يُعيق مجال الرؤية.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مانور
نوع المقالة أخبار عاجلة