فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
6 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
20 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
34 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
83 يوماً

"صدمة" شروخ الإطارات في النمسا كانت شرارة استراتيجية رينو في سيلفرستون

المشاركات
التعليقات
"صدمة" شروخ الإطارات في النمسا كانت شرارة استراتيجية رينو في سيلفرستون

قال الصانع الفرنسي رينو أنّ "صدمة" مشاكل شروخ الإطارات التي تعرّض لها في النمسا دفعت بالفريق إلى اعتماد استراتيجية عير اعتيادية ساهمت في منح سائقه نيكو هلكنبرغ المركز السادس في سباق سيلفرستون.

نيكو هلكنبرغ، رينو وإستيبان أوكون، فورس إنديا
نيكو هلكنبرغ، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو

اعتمد الفريق المتمركز في إنستون استراتيجية فريدة، حيث كان ثنائي الفريق هلكنبرغ وكارلوس ساينز الإبن هما الوحيدان اللذان انطلقا على الإطارات المتوسطة "ميديوم" قبل الانتقال إلى التركيبة القاسية "هارد" – والتي لم يعتمدها أيّ سائق آخر خلال السباق.

هلكنبرغ نجح بإكمال السباق، في حين توقّف ساينز للتزوّد بالإطارات اللّينة "سوفت" خلال فترة سيارة الأمان قبل انسحابه جرّاء حادثة التصادم التي جمعته برومان غروجان.

وتُعدّ تلك الاستراتجية الناجحة نتيجة مباشرة لخيبة الأمل التي تعرّض لها الفريق عندما عانى ساينز في النمسا، حيث واجهت سيارة رينو – التي لطالما كانت قاسية على الإطارات طوال الموسم – من مشاكل الشروخ أكثر من الآخرين.

"لقد كانت استراتيجية اندفعنا نحوها بسبب الصفات الحالية للسيارة" قال مدير مشروع الفورمولا واحد في رينو سيريل أبيتبول لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "ما نزال في مرحلة التعافي من الصدمة التي واجهناها في النمسا، حيث تدمّرت استراتيجيتنا بعد مشاكل الشروخ التي واجهناها على الإطارات مع ساينز، الذي كان ليخوض سباقًا رائعًا لولا ذلك".

وأكمل: "لم يستخدم أحد غيرنا التركيبة القاسية والتي اختبرناها يوم الجمعة، إذ رأينا بأننا تمتّعنا بوتيرة لائقة عليها مقارنة بالفرق الأخرى، لذا قررنا سلوك ذلك الدرب".

يُشار إلى أنّ رينو تعمل جاهدة على معالجة مشاكلها مع الإطارات، بالرُغم من اعتراف أبيتبول بأنّ حلًّا مناسبًا سيستغرق بعض الوقت من أجل إيجاده وتطبيقه.

"نعلم بأنّ لدينا سيارة قاسية على الإطارات وتزيد من معدّل تآكلها أكثر من أيّ فريق آخر، وهذه حقيقة نعلمها جيّدًا" قال أبيتبول.

وأردف: "علينا التركيز على ذلك الأمر عبر العمل على جانب الارتكازية، لا سيّما على حلبة كهذه مليئة بالمطبّات مع منعطفات عالية السرعة، حيث تستهلك الإطارات الكثير من الطاقة".

واختتم: "لذا فإنّنا نعلم المشكلة، ونملك في جُعبتنا كذلك بعض الحلول، بيد أنّ الأمر سيستغرق بعض الوقت".

هاميلتون يقبل بأنّ احتكاكه مع رايكونن كان حادثة تسابق

المقال السابق

هاميلتون يقبل بأنّ احتكاكه مع رايكونن كان حادثة تسابق

المقال التالي

تحليل السباق: كيف فاز فيتيل على أسوأ حلبات فيراري

تحليل السباق: كيف فاز فيتيل على أسوأ حلبات فيراري
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة بريطانيا الكبرى
قائمة الفرق فريق رينو اف1