شيكتر: ألونسو المثير للجدَل "مُبالغ في تقديره" من ناحية إنجازاته في الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
شيكتر: ألونسو المثير للجدَل
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
15-08-2018

يرى جودي شيكتر بطل العالم السابق في الفورمولا واحد أنّ الناس "تبالغ في تقدير" فرناندو ألونسو مشيراً إلى أنّ شخصيته المثيرة للجدل "ليست الطريقة لإحراز لقب بطولة العالم".

كشف ألونسو يوم أمس الثلاثاء أنه سيرحل عن بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد نهاية الموسم الجاري.

بطل موسمَي 2005 و2006، والذي يمتلك 32 فوزاً ضمن جعبته، أُطلق عليه لقب "الأسطورة" و"أعظم سائقي الفورمولا واحد" من قبل زاك براون مدير فريقه ضمن تصريح مكلارين حول اعتزال الإسباني.

لكن، قال شيكتر بطل موسم 1979 في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عقب إعلان ألونسو: "أفضل فقط التفكير بعدد الألقاب التي يمتلكها كل سائق".

وأكمل: "يمكنك تقييم الأشخاص الذين عانوا من حظ سيء أو سيارات سيئة. أعتقد أن الناس يبالغون في تقديره. إحدى مشاكله تتمحور حول أنه على ما يبدو يُغضب الفرق وجميع من حوله. وتلك ليست الطريقة للفوز باللقب العالمي".

وتابع: "عليك أن تعمل مع الفريق وأنت بمثابة القائد (كسائق)".

بعد انتشار الخبر، نشر فيليبي ماسا تغريدة على موقع تويتر حول ألونسو، مشيراً أن زميله السابق ضمن صفوف فيراري كان أحد أفضل السائقين على هذا الكوكب، وذلك بعد أيام قليلة فقط من تصريحه للتلفزيون البرازيلي أنه يرى ألونسو ضمن نفس مستوى الأسطورة الألمانية مايكل شوماخر الذي يمتلك بجعبته سبعة ألقاب عالمية قياسية.

فيليبي ماسا، فرناندو ألونسو

فيليبي ماسا، فرناندو ألونسو

تصوير: مكلارين

لكن، ضمن المقابلة نفسها أشار ماسا إلى أنّ "ألونسو كان لينتهي به الأمر بتقسيم الفريق" و"أنه كان بوسعه تحقيق المزيد" من دون ذلك.

لكنّ شيكتر علق على تشبيه ألونسو بشوماخر، فقال: "بالنسبة لي، قطعاً لا".

وأكمل: "شوماخر هو السائق الأفضل على الإطلاق. ألونسو، لا أعتقد أنه ضمن مستواه".

وتابع: "هذا لا يعني أنه ليس سائقاً جيداً. إنه أحد أفضل السائقين حالياً".

من جهته، أشار مارتن براندل سائق الفورمولا واحد السابق إلى طبيعة ألونسو المثيرة للجدَل في تغريدة نشرها بعد إعلان اعتزال الأخير.

فقال: "سأفتقد شخصية فرناندو النارية وسرعته الكبيرة. إمكانيات لم تنل ما تستحق، لكنه حقق الكثير من الإنجازات في الفورمولا واحد".

وتابع: "هناك حاجة لسائق أقوى منه للسيطرة على تلك اللحظات التدميرية، ما يمنعه من أن يكون الخيار الأول لأي فريق، لكن بالتأكيد لا يوجد مثل ذاك السائق".

تعليقات زملائه أكثر إيجابية

اتخذ العديد من زملاء الإسباني منصة تويتر مكاناً للإشادة بمسيرته.

حيث نشر كارلوس ساينز الابن - المرشح لنيل مكانه لدى مكلارين، والذي لطالما أكد على إعجابه بمواطنه - على تويتر: "سنفتقدك كثيراً ألونسو!".

وأكمل: "شغفي لهذه الرياضة بدأ بفضلك، أعتبر نفسي محظوظاً للغاية لأنني شاركتُ خلال الحقبة التي قاد ضمنها أحد أهم السائقين على الإطلاق".

بينما قال سيرجيو بيريز أنه "من دواعي سروره" المشاركة مع ألونسو، بينما كتب رومان غروجان: "يشرّفني أن أكون صديقك، زميلك ومنافسك في الفورمولا واحد".

فرناندو ألونسو ورومان غروجان، رينو

فرناندو ألونسو ورومان غروجان، رينو

تصوير: صور لات

المقال التالي
التصريح الكامل من مكلارين حول ألونسو

المقال السابق

التصريح الكامل من مكلارين حول ألونسو

المقال التالي

مكلارين تخطط لنقل ألونسو إلى إندي كار في موسم 2019

مكلارين تخطط لنقل ألونسو إلى إندي كار في موسم 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
الكاتب خلدون يونس
نوع المقالة أخبار عاجلة