شوماخر يبلغ عامه الـ 47: أبرز محطّات مسيرته

شارك بطل العالم سبع مرّات في الفورمولا واحد في 21 موسماً في الفئة الملكة لرياضة السيارات.

لا يزال بطل العالم يقبع في غيبوبة منذ الـ 29 من ديسمبر/كانون الأوّل 2013 بعد أن اصطدم رأسه بصخرة أثناء ممارسته لرياضة التزلّج على الثلج في جبال الآلب الفرنسيّة، لكنّ المعلومات كانت شحيحة منذ ذلك الحين حيال حالة شوماخر.

ويواصل «البارون الأحمر» تعافيه من الإصابات التي لحقت بجهازه العصبي جرّاء الحادثة.

ويسجّل اليوم الأحد 3 يناير عيد ميلاد شوماخر الـ 47. جهّز موقعنا «موتورسبورت.كوم» تكريماً بسيطاً لصاحب الـ 91 انتصاراً في عالم الجائزة الكبرى.

سيباستيان فيتيل الصغير يلتقط صورة مع بطله مايكل شوماخر

سيباستيان فيتيل الصغير يلتقط صورة مع بطله مايكل شوماخر
1/10

ألهم شوماخر خلال فترة التسعينات طفلاً صغيراً عاد فيما بعد ليكون منافساً له على حلبات الفورمولا واحد.

تصوير: اكس بي بي

أوّل منصّة تتويج

أوّل منصّة تتويج
2/10

عادت الفورمولا واحد لزيارة المكسيك في 2015 بعد أن غابت حلبة هيرمانوس رودريغيز عن البطولة منذ العام 1992. فاز نايجل مانسيل بنسخة موسم 1992 في حين سجّل شوماخر أولى منصّات تتويجه قبل أن يتبعها بفوزه الأوّل في بلجيكا في وقت لاحقٍ من ذلك العام.

أوّل ألقابه

أوّل ألقابه
3/10

توّج شوماخر بأوّل ألقابه موسم 1994 في أستراليا. اصطدم بدايمن هيل بعد أن تضرّر نظام التعليق الخلفي لسيارته بينيتون. حصد الألماني بطولته الأولى نتيجة لانسحابهما.

تصوير: اكس بي بي

ثلاثيّة قيّمة

ثلاثيّة قيّمة
4/10

بعد تحقيقه لقبين مع بينيتون موسمَي 1994 و1995، انتقل شوماخر إلى صفوف فيراري لمحاولة إعادة أمجاد القلعة الحمراء وكان له ما أراد بالرغم من أنّ ذلك تطلّب خمس سنوات حيث أحرز اللقب على متن السيارة الحمراء موسم 2000 واضعاً حداً لسنوات عجافٍ طيلة 21 موسماً متتالياً.

تصوير: اكس بي بي

سلسلة

 سلسلة
5/10

واجه شوماخر بعض المنافسة من قبل دافيد كولتارد في بداية موسم 2001. لكن مع تراجع تأدية مكلارين خلال منتصف الموسم، بات الطريق خالياً أمام الألماني لتحقيق اللقب في وقت مبكّرٍ، حيث توّج برابع بطولاته خلال شهر أغسطس/آب في جائزة المجر الكبرى.

نهاية حقبة من السيطرة

 نهاية حقبة من السيطرة
6/10

يُعتبر موسم 2004 أحد أبرز المواسم التي شهدت سيطرة مايكل شوماخر بشكل مطلق على مجريات البطولة. فاز في 13 جولة من أصل 18 (بالرغم من أنّ فيتيل تغلّب على هذا الرقم القياسي في 2013). تظهر في الصورة آخر ثنائيّة للأخوين رالف ومايكل في الفورمولا واحد.

"النهاية"

"النهاية"
7/10

بعد موسم سيّء في 2005، تبيّن أنّ العام 2006 سيكون الأخير للبطل الألماني في الفورمولا واحد. تنافس شوماخر وألونسو على اللقب حتى الرمق الأخير، حيث خسر شوماخر اللقب بعد حظٍ سيّء خلال السباقين الأخيرين من الموسم.

تصوير: اكس بي بي

منصّة تتويجٍ أخيرة

منصّة تتويجٍ أخيرة
8/10

بعد عودته إلى البطولة مع مرسيدس موسم 2010 وضعف تأديته على مدار موسمين، قرّر شوماخر وضع حدٍ لمشاركته في الفئة الأولى مع نهاية موسم 2012. لم يغادر الألماني البطولة خالي الوفاض إذ تمكّن من إحراز منصّة تتويج مستحقة خلال جائزة فالنسيا الكبرى في 2012.

تصوير: اكس بي بي

سباق أخير

سباق أخير
9/10

ودّع شوماخر الفورمولا واحد في سباقٍ مليء بالأحداث في البرازيل نهاية موسم 2012. تنافس فرناندو ألونسو وسيباستيان فيتيل على لقب البطولة على حلبة إنترلاغوس، حيث أحرز فيتيل ثالث ألقابه.

تصوير: اكس بي بي

رسائل توديع

رسائل توديع
10/10

كتب شوماخر على خوذته خلال السباق الأخير "الحياة مبنيّة على الشغف. شكراً لكم على مشاركتكم شغفي"، إلى جانب الرسالة الأخرى التي كتبها على جانب سيارته.

تصوير: اكس بي بي
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين مايكل شوماخر
نوع المقالة أخبار عاجلة