شوماخر حول مشاركته فيراري: شعرت كما لو أنّني في بيتي

المشاركات
التعليقات
شوماخر حول مشاركته فيراري: شعرت كما لو أنّني في بيتي
02-04-2019

وصف ميك شوماخر مشاركته الأولى على متن سيارة فورمولا واحد حديثة بالتجربة "المذهلة"، قائلًا بأنّ سيارة فيراري لموسم 2019 دفعته للشعور كما لو أنّه في بيته منذ الوهلة الأولى.

شارك حامل لقب الفورمولا 3 الأوروبيّة في أولى تجاربه في الفورمولا واحد مع فيراري إثر جائزة البحرين الكبرى – وذلك بعد أن سبق وأن قاد سيارة بينيتون الخاصة بوالده مايكل من موسم 1994 في سبا.

وأكمل شوماخر 56 لفّة ضمن اليوم الأوّل من التجارب الذي أثّرت عليه الأمطار، ليحلّ ثانيًا خلف ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل بعد أن استخدم تركيبة "سي5" الألين.

وعندما سُئل عن شعوره داخل سيارة "اس.اف90" أثناء توجهه إلى الحلبة للمرّة الأولى، أجاب: "كان مذهلًا. الشعور الذي حظيت به أثناء خروجي للمرّة الأولى وضغطي على دوّاسة الوقود وكلّ تلك الأمور كان: هذا الشيء يمتلك طاقة كبيرة".

وأضاف: "حظيت بشعورٍ جيّد. هناك الكثير من الإمكانيّات في السيارة على صعيد السرعة عبر المنعطفات والتماسك وكلّ شيء، لدرجة أنّه يصعب وصفها وأنا متأكّدٌ من أنّ هناك المزيد قادم".

وأردف: "كانت تجربة رائعة، شعرت كما لو أنّني في بيتي بالفعل".

وأكمل: "كان من الرائع إتمام اللفّات الأولى ورؤية الشباب يعملون على السيارة، يعملون معي. شعرت براحة كبيرة، شعرت كما لو أنّني في بيتي".

كما قال صاحب الـ 20 ربيعًا أنّ التجربة "لا يُمكن تصديقها ولا وصفها ورائعة حقًا"، لكنّه قال بأنّه وجد سهولة في التركيز على المهمّة الموكلة إليه حالما وضع مشاعره جانبًا.

وقال الألماني: "تعلّمت شيئًا جديدًا في كلّ مرّة توجّهت فيها إلى الحلبة، حول كيفيّة قيادة السيارة، وشعوري بداخلها والشعور الذي أبحث عنه فيها. أعتقد أنّنا تحكّمنا في ذلك بشكلٍ جيّدٍ جدًا".

وأكمل: "أعتقد أنّ التناغم في صفوف الفريق كان جيّدًا جدًا وتعلّمت الكثير".

ولم يبدُ على شوماخر الاستياء بعد أن أزاحه فيرشتابن عن الصدارة بفارق ستّة أعشارٍ من الثانية.

وقال حيال ذلك: "من الواضح أنّ ماكس يملك الكثير من الخبرة، لذلك يُمكننا أن نكون سعداء للغاية بالمقارنة معه".

وأضاف: "قمنا بعملنا، وكنت سعيدًا جدًا في النهاية حيال الشعور الذي حظيت به في السيارة ومدى ثقتي. أعتقد أنّه كان يومًا جيّدًا جدًا".

كما اعترف الألماني بأنّه كان من المؤسف خسارة فرصة قطع المزيد من المسافات نتيجة الأمطار، لكنّه قال بأنّه يُخطّط لتعويض ذلك عندما يقود سيارة ألفا روميو غدًا الأربعاء.

وقال بخصوص ذلك: "لا أطيق صبرًا للعودة مجدّدًا، أتطلّع قدمًا لمحاولة تحسين الجوانب التي أردت تحسينها اليوم. لم أحصل على قدر اللفّات الذي أردته، لذلك سأحاول تمديد برنامج القيادة للغد".

المقال التالي
ألونسو: سيارة مكلارين لموسم 2019 "أفضل في جميع الجوانب"

المقال السابق

ألونسو: سيارة مكلارين لموسم 2019 "أفضل في جميع الجوانب"

المقال التالي

هاميلتون: أخطاء فيتيل "طفيفة" مقارنة بمسيرته الناجحة

هاميلتون: أخطاء فيتيل "طفيفة" مقارنة بمسيرته الناجحة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث تجارب البحرين في أبريل
قائمة السائقين ميك شوماخر
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة