شكوك مكلارين حيال مواصلة شراكتها مع هوندا بدأت خلال التجارب الشتويّة

كشف زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين أنّ الشكوك حيال مواصلة شراكة فريقه مع الصانع الياباني هوندا لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد بدأت خلال التجارب الشتويّة مطلع العام الجاري.

عانت مكلارين من بداية مخيّبة لموسم 2017، إذ أنّ الأعطال المتتالية خلال التجارب الشتويّة جعلت منها الفريق الأقلّ قطعًا للمسافات مع نهاية أيّام التجارب الثمانية.

واستمرّت تلك المعاناة منذ انطلاق الموسم ليكتفي الفريق بتحقيق 11 نقطة فقط خلال 13 جولة أُقيمت حتّى الآن في هذا الموسم.

ودفعت خيبات الأمل المتتالية فريق مكلارين إلى وضع حدٍ لشراكته مع هوندا والانتقال إلى استخدام وحدات طاقة رينو بدءًا من العام المقبل.

وعندما سُئل إن كانت هناك نقطة تحوّلٍ دفعت مكلارين إلى التفكير في وضع حدٍ لشراكتها مع هوندا قال براون: "لا أعتقد أنّه كانت هناك نقطة تحوّل معيّنة، ما عدا أنّنا علمنا أنّنا نواجه المتاعب خلال التجارب الشتويّة".

وأضاف: "احتجنا للتحسّن بالمقارنة مع نتائج 2016، لذلك علمنا حينها أنّنا نواجه المتاعب. أمضينا الكثير من الوقت الذي كان معظمه في العلن ضمن محاولة إيجاد طرقٍ لزيادة تنافسيّة هوندا معنا".

وتابع: "لكنّنا لم نتمكّن من بلوغ ذلك في النهاية، لكن من الرائع أنّ هوندا ستبقى في الرياضة".

ولم يفوّت براون الفرصة ليشكر جميع الأطراف التي ساهمت في إتمام الصفقة الأخيرة، موجّهًا الشكر بالخصوص إلى جماهير الفريق التي وقفت معه خلال الفترات الحالكة على مدار المواسم الثلاثة الماضية.

وقال حيال ذلك: "أريد شكر الكثير من الأشخاص، إذ كانت هذه عمليّة علنيّة وشملت الكثير من الأشخاص وتطلّبت الكثير من التعاون من أجل بلوغ النتيجة التي أعتقد أنّها الأفضل للرياضة".

وأضاف: "بدءًا من مشجّعي مكلارين الذين دعمونا بشكلٍ لا يُصدّق طوال هذه المواسم الثلاثة الصعبة".

وتابع: "أتطلّع قدمًا للعام المقبل. نحن متحمّسون للغاية حيال الشراكة مع رينو وكلّ العمل الذي يقوم به سيريل أبيتبول وفريقه".

وأردف: "كما شمل التعاون كريستيان هورنر وتورو روسو وريد بُل. وأخيرًا وليس آخرًا كانت هوندا شريكًا رائعًا".

وأكمل: "من الواضح أنّنا لم نحصل على النتائج التي كنّا نأملها على المسار، لكنّها منحتنا كلّ ما في جعبتها بكلّ تأكيد. شعرنا أنّ الوقت قد حان للمضيّ قدمًا".

واختتم حديثه بالقول: "كما أودّ شكر «فيا»، وروس براون وتشايس كاري، إذ تطلّب الأمر تعاون الكثير من الأشخاص من أجل إتمام هذه الصفقة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم هوندا