شعور مختلط لمرسيدس حيال رسوم المشاركة القياسيّة

قال توتو وولف رئيس قسم رياضة السيارات في مرسيدس أنّ فريقه يشعر بمذاق حلوٍ بطعم المرارة بعد أن توجّب عليه دفع رسوم مشاركة قياسية تقدّر بـ 4.8 ملايين دولار لخوض غمار موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

توجّب على الصانع الألماني دفع مبلغ كبير من أجل المشاركة في موسم 2015 تحت النظام الجديد بعد تسجيله 701 نقطة في موسم 2014.

لكنّ رسوم المشاركة لم تكن وحدها التي ازدادت، حيث سيتوجّب على مرسيدس دفع 6,194 دولار عن كلّ نقطة في رصيدها إلى جانب 516,128 دولار كمبلغ أساسي للمشاركة، حيث تمكّنت الحظيرة الألمانيّة من جمع عدد أكبر بنقطتين في العام الحالي بالمقارنة مع رصيدها في موسم 2014.

نتيجة لذلك سيتعيّن على مرسيدس دفع مبلغ يقدّر بـ 4,870,510 دولار أي أكثر من أربعة ملايين دولار للعام الثاني على التوالي وهو ما اعترف وولف أنّ دفعه مؤلمٌ بعض الشيء.

وقال النمساوي لموقعنا «موتورسبورت.كوم» حيال رسوم المشاركة: "باهظة! من المؤسف دائماً الإمضاء على قرار تحويل ذلك المبلغ. تمّ إدراج هذا النظام منذ بضعة أعوام".

وأضاف: "يؤدّي ذلك إلى ارتفاع رسوم المشاركة في الموسم التالي في حال حصلت على عددٍ كبيرٍ من النقاط".

وتابع في ذات الصدد: "نحن هنا للنجاح الرياضي وتسجيل عدد كبير من النقاط يعني خوضنا موسماً رائعاً. لذلك ربّما نشعر بمذاقٍ حلوٍ مع بعض المرارة أثناء الإمضاء".

رصيد النقاط القياسي

تمكّنت مرسيدس من تجاوز رقمها القياسي السابق المسجّل في موسم 2014 خلال العام الحالي بالرغم من أنّ النقاط لم تكن مضاعفة في الجولة الأخيرة في أبوظبي كما كان عليه الحال في العام الماضي.

لكنّ وولف قال بأنّه ليس مهتماً كثيراً بالأرقام القياسيّة طالما واصلت مرسيدس حصد الألقاب.

وقال في هذا الخصوص: "هناك العديد من الجوانب التي نتابعها وهي مهمّة بالنسبة إلينا، لكنّ تسجيل أكبر قدرٍ من النقاط ليس الجانب الأكثر أهميّة إذ ينصبّ تركيزنا على الفوز بالبطولة وتحقيق الانتصارات في أكبر عدد ممكن من السباقات".

وأضاف: "هناك موثوقيّة رياضيّة، وموثوقيّة ميكانيكيّة ومواصلة تطوير الفريق أو تطوّر الفريق بنفسه".

واختتم حديثه بالقول: "أعتبر أنّ أكبر قدرٍ من النقاط في موسم واحد مجرّد رقمٍ في كتاب. ليس الأمر مهماً للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة