شركة هوغو بوس تقرّر إنهاء رعايتها في الفورمولا واحد

كشف الراعي طويل الأمد في الفورمولا واحد هوغو بوس عن وضع حدٍ لمشاركته في عالم الجائزة الكبرى من أجل الانتقال إلى بطولة الفورمولا إي.

ارتبطت علامة الموضة الألمانيّة بعقد رعاية مع مرسيدس منذ 2015، وذلك بعد فترة شراكة مع مكلارين امتدّت لأكثر من 30 عامًا خلال فترة أوج عطاء الفريق في الرياضة.

لكن في ظلّ النموّ السريع للفورمولا إي والانضمام المتزايد لكبار المصنّعين بمن فيهم مرسيدس في المستقبل القريب، قرّرت هوغو بوس نقل رعايتها إلى بطولة السيارات الكهربائيّة.

وقال مارك لانغر المدير التنفيذي للشركة في حوار مع مجلّة "فوكس" الألمانيّة أنّه يشعر بأنّ الفورمولا إي باتت تمثّل منصّة أفضل لعلامته بالمقارنة مع الفورمولا واحد.

وقال لانغر حيال ذلك: "بالطبع تُعدّ الفورمولا واحد الفئة العليا في عالم سباقات السيارات، لكنّ الفورمولا إي ابتكاريّة ومُستدامة أكثر".

وتابع: "المحرّكات والتسابق في مدن كبرى من العوامل التي يُحبّذها المشجّعون الشباب، وهو ما يُوفّر فرصًا جديدة".

كما كان لانغر حريصًا على أنّ التأكيد على أنّ هذا القرار لم يكن نتيجة اعتبار الفورمولا إي خيارًا أقلّ تكلفة بالمقارنة مع الفورمولا واحد.

وقال بخصوص ذلك: "بعد عدّة سنوات في الفورمولا واحد، منذ أيّام جوشن ماس خلال فترة السبعينات، كنّا نفكّر دائمًا: ما هي الخطوة التالية؟".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , فورمولا إي
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً