شتاينر يردّ على كلام ألونسو بعد الحادثة مع ماغنوسن

المشاركات
التعليقات
شتاينر يردّ على كلام ألونسو بعد الحادثة مع ماغنوسن
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
02-09-2018

يرى غونتر شتاينر مدير فريق هاس أن فرناندو ألونسو ليس ضمن موقع الحكم على الآخرين حول أدائهم في الفورمولا واحد نظراً لمعاناة فريقه مكلارين الحالية.

غونتر شتاينر، مدير فريق هاس
كيفن ماغنوسن، هاس وفرناندو ألونسو، مكلارين
كيفن ماغنوسن، هاس وفرناندو ألونسو، مكلارين
كيفن ماغنوسن، هاس وفرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
كيفن ماغنوسن، هاس وفرناندو ألونسو، مكلارين
كيفن ماغنوسن، هاس

عانى ألونسو وكيفن ماغنوسن سائق هاس من حادثة غريبة خلال لفتَيهما السريعتَين في القسم الثاني لتصفيات جائزة إيطاليا الكبرى عندما حاول الإسبانيّ تجاوز ماغنوسن مع بداية اللفة.

تجاوز ماغنوسن ألونسو قبل منطقة بارابوليكا، وعلى الرغم من أنهما لم يرتطما ببعضهما البعض لكنّهما أضرّا بلفتَيهما السريعتَين، ما دفع ألونسو إلى القول بنوع من السخرية: "هناك الكثير من تصنيفات السائقين، ومن ثم هناك سائقا هاس، اللذين يمتلكان ثالث أو رابع أفضل سيارة ومع ذلك يخرجان من القسم الثاني للتصفيات".

وحين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن رده حيال ذاك التعليق، أجاب شتاينر: "انتقل فرناندو إلى مكلارين، والتي لا يجب أن تكون ضمن موقع الصراع كي تتأهل من القسم الأول".

وتابع: "لذا، لا يمكنني مساعدته في ذلك. لم أتخذ القرارات. يمكنه الكلام عن نفسه وليس عن الآخرين - تلك هي نقطة انطلاقة جيدة في الحياة".

ألونسو "يشتكي حول الجميع"

لم يتمكن ماغنوسن من إكمال القسم الأخير للتصفيات إذ سينطلق من المركز الـ 11، بينما استطاع زميله رومان غروجان وضع سيارة هاس ضمن المركز السادس على شبكة الانطلاق.

وكان ألونسو قريباً من آخر الأزمنة طوال عطلة نهاية الأسبوع لهذه الجولة، بينما عانت مكلارين مع حلبة سبا الأسبوع الماضي بسبب ضعفها على المقاطع المستقيمة.

وقال شتاينر: "رأيتهما (سائقا هاس) يتجهان خلف ألونسو وحينها قلتُ في نفسي ’ها قد بدأنا...’ لكنك لا ترغب في قول أمور كهذه إذ تجعلك تبدو متخوفاً أكثر من اللزوم (بارانويا)، ومن ثم يحصل ما كنتَ تخشاه".

وتابع: "أعتقد أن هناك نوعاً من التكرار فيما يحصل، لكنني أعتقد أيضاً أن ألونسو ليس لديه شيء ليخسره، بينما نخشى نحن من خسارة مكاسبنا".

واستكمل: "خلال أفضل أيامه، اليوم، لم يتمكن من اللحاق بنا. حتى مع أفضل فجوة هوائية على الإطلاق كان المستحيل بالنسبة له اللحاق بنا. لو قام كيفن بتجاوزه قبيل منطقة ’بارابوليكا’ فلا بدّ أن لديه سبباً وجيهاً لذلك".

وكانت حادثة سابقة قد جمعت ألونسو وماغنوسن، إضافة إلى خلاف بينهما في جائزة بريطانيا الكبرى لهذا الموسم.

"ذلك سؤال يجب توجيهه إلى ألونسو إن كان قد قام بذلك أم لا مع سائق آخر. نعم، إنه يشتكي، لكنه يشتكي حول الجميع، وهذه هي طريقته في التهرّب من المساءلة" قال شتاينر.

حوار "حضاري" مع زاك براون

التقطت عدسات الكاميرات شتاينر في محادثة مع زاك براون مدير فريق مكلارين عقب الحادثة، لكن شتاينر أوضح أنها كانت "حضارية جداً" و"أنها حصلت لأنني كنتُ على طريق عودتي ومن ثم رأيته قادماً".

كما أشار كذلك إلى أنّ الأمر الأساسي كان في عدم تلقي ماغنوسن لعقوبة عقب قرار الحكّام عدم اتخاذ أي إجراء إضافي بحق أي من السائقَين.

فقال: "الحكام هذه المرة، وعدم اتخاذهم لأي قرار - الأمر الذي قد يحرّك بعض الجدَل - فقد صبّ ذلك في مصلحتنا".

واختتم متهكّماً: "أعتقد أنه لم يمثل أمام الحكّام منذ فترة طويلة، وأعتقد أنهم اشتاقوا إليه".

اقرأ أيضاً:

فورمولا 1 - المقال التالي
فيرشتابن: محرّك رينو المحدّث لا يزال "يتأخّر بأكثر من ثانية"

المقال السابق

فيرشتابن: محرّك رينو المحدّث لا يزال "يتأخّر بأكثر من ثانية"

المقال التالي

مرسيدس تطرح فكرة سيارة ثالثة من أجل مساعدة السائقين الناشئين

مرسيدس تطرح فكرة سيارة ثالثة من أجل مساعدة السائقين الناشئين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب خلدون يونس
نوع المقالة أخبار عاجلة