شتاينر: هاس أثبتت أنّه بوسع الفرق الجديدة تفادي "الإحراج"

يعتقد غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنّ الحظيرة الأمريكيّة أثبتت أنّ فرق الفورمولا واحد الجديدة تحتاج لعدم التواجد في موقفٍ "محرج" خلال أوّل موسمَين لها في البطولة.

شتاينر: هاس أثبتت أنّه بوسع الفرق الجديدة تفادي "الإحراج"
غونتر شتاينر، مدير فريق هاس
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس
غونتر شتاينر، مدير فريق هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس

عانى الجيل الماضي من المنضمّين الحديثين إلى البطولة من خيبات كبيرة، إذ بقيت فرق لوتس/كايترهام، وفيرجن/ماروسيا/مانور، وهيسبانيا/اتش آر تي في آخر الترتيب معظم الوقت.

وفي حين أنّ تلك الفرق تشكّلت من أجل استغلال خطّة وضع سقفٍ للنفقات لم يتمّ اعتمادها في نهاية المطاف، إلّا أنّ هاس تمكّنت في المقابل من الدخول في شراكة تقنيّة مع فيراري بالتزامن مع تخفيف القيود المفروضة على المكوّنات التي يجب على الفرق تصنيعها بنفسها.

واحتلّ فريق هاس المركز الثامن في بطولة الصانعين خلال موسميه في الفورمولا واحد حتّى الآن، وكان قادرًا على التعامل مع تغييرات القوانين الانسيابيّة في 2017 بالتوازي مع حفاظه على أداء انسيابي خلال موسمه الأوّل في الفئة الملكة.

وقال شتاينر لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "قالوا بأنّنا لن نتمكّن من النجاح قبل أن نبدأ موسمنا الأوّل. وقالوا بأنّ الموسم الثاني سيكون أكثر صعوبة".

وأردف: "لم أجب بغرور وقلت: «أجل، نعلم ذلك»، لكنّني قمت بذلك مسبقًا في حياتي ومسيرتي، لذلك حاولت منع سير الأمور على نحوٍ خاطئ في العام الثاني".

وتابع: "لم أعلم حينها إن كان بوسعي تفادي ذلك أم لا، لكنّنا حاولنا بالتأكيد عدم الفشل وتمكّنا من القيام بذلك. أعتقد أنّنا قمنا بعملٍ جيّد، لم يكن ذلك سيّئًا في موسمٍ ثانٍ تضمّن قوانين جديدة".

وأكمل: "لن أقول بأنّنا نمثّل إحراجًا، تفهمون قصدي؟".

وكان فريق هاس يأمل التقدّم عن المركز الثامن الذي حقّقه في 2016 هذا العام، لكن انتهى به المطاف في الخلف ضمن معركة المركز السادس مع رينو وتورو روسو.

"كانت المنافسة قويّة للغاية في خطّ الوسط هذا الموسم" قال شتاينر، وأضاف: "خسرنا الكثير من النقاط هنا وهناك وأحدث ذلك فرقًا كبيرًا".

وتابع: "نضجنا كفريقٍ في المجمل وبتنا أفضل ولا يزال هناك الكثير من العمل للقيام به للعام المقبل".

وكان فريق هاس قد أكمل هذا الموسم متأخّرًا بستّة نقاطٍ فقط عن تورو روسو صاحبة المركز السابع في الترتيب العام، و10 نقاط عن رينو صاحبة المركز السادس.

وقال شتاينر بخصوص ذلك: "من الرائع دائمًا الحصول على المزيد. من يقول بأنّ ثلاثة أو أربعة ملايين دولار لا تُحدث فارقًا؟".

وأضاف: "كلّ شيء يُحدث فارقًا، حتّى 100 ألف دولار تُحدث فارقًا لذلك ستودّ الحصول عليها".

وأكمل: "لكنّني أعتقد بأنّ الأمر يتعلّق بمدى قربنا وخسارتنا للفرصة أكثر من مسألة الجانب المالي".

واختتم حديثه بالقول: "المركز السادس والثامن متقاربان. هكذا هو التسابق وتلك هي الرياضة، تفوز بالبعض وتخسر البعض. لكنّنا خسرنا بعض الملايين بالتأكيد".

المشاركات
التعليقات
إمكانيّة زيادة فيراري لطول قاعدة عجلات سيارة 2018 بشكل طفيف
المقال السابق

إمكانيّة زيادة فيراري لطول قاعدة عجلات سيارة 2018 بشكل طفيف

المقال التالي

هورنر: ريد بُل خاضت "أسوأ مواسمها منذ 2006" على صعيد الموثوقيّة

هورنر: ريد بُل خاضت "أسوأ مواسمها منذ 2006" على صعيد الموثوقيّة
تحميل التعليقات