شتاينر: مشاكل الموثوقيّة خلال التجارب الحرّة هي السبب وراء تذبذب أدائنا

يرى فريق هاس أنّ التخلّص من مشاكل الموثوقيّة أيام الجمعة هو مفتاح صعود الفريق مرةً أخرى من مستويات الأداء الأخيرة التي وصفها مدير الفريق غونتر شتاينر بأنّها "بالغة السوء".

عانت العلامة الأمريكيّة من تذبذبٍ في مستواها خلال النصف الثاني من الموسم، حيث اختلف أداؤها من عبورها بكلا سيارتيها إلى القسم الثالث من التصفيات وتسجيلها لنقطةٍ وحيدةٍ في أوستن إلى تراجعها إلى مؤخرة نتائج جائزة المكسيك الكُبرى الأسبوع التالي.

من جانبه قال شتاينر أنّ افتقار الفريق للتوجّه الصحيح من ناحية الإعدادات كان سببًا محدّدًا في تراجع الأداء، إذ أنّه واثقٌ من أنّ مستوياتٍ مثل التي قدّمها الفريق خلال جائزة الولايات المتّحدة الكُبرى تُثبت أنّ سيارة الحظيرة الأمريكيّة لا تحظى بأيّة عيوبٍ جوهرية.

خلال حديثه عمّا حدث في المكسيك، قال شتاينر: "نعلم ما الذي سار بشكلٍ خاطئ: لم نستطِع إيجاد التوازن، كنّا في كلّ مكان، لم نستطِع استخلاص أداءٍ جيّد من الإطارات لا سيّما وأنّنا لم نمتلك الوقت من أجلها. لم نقدّم أداءً جيّدًا".

وأضاف: "علينا أن نكون صادقين مع أنفسنا ونعترف بأنّنا لم نقُم بعملٍ جيّد بدايةً من يوم الجمعة. اعتقدت أنّنا نستطيع التعافي يوم السبت لكنّ ذلك لم يحدث. كانت التجارب التأهيليّة مروعة".

وأردف: "تحظى بمثل هذه الأيام في السباقات، فنحن بحاجةٍ فقط إلى استجماع قوانا مرةً أخرى خلال السباقين القادمين. نعلم أنّنا نستطيع فعل ذلك. لقد عبرنا إلى القسم الثالث من التجارب التأهيلية منذ سباقين، لذا أين ذهب كلّ ذلك؟ لا أعلم. لكنّنا سنبذل أقصى ما لدينا في السباق المقبل".

في المقابل يرى شتاينر أنّ العديد من مشاكل الموثوقيّة التي عانى منها الفريق خلال أيام التجارب الحرّة أثّرت سلبًا على تقدّمه، حيث أنّ كونه فريقًا صاعدًا يعني أنّه لا توجد بيانات للسيارة من أعوامٍ سابقة يُمكن الرجوع لها.

"أعتقد بأنّ ما نحن بحاجةٍ إلي النظر فيه هو أنّنا عندما نخرج إلى التجارب الحرّة يوم الجمعة، فإنّنا نقوم بالفعل بإجراء العديد من التجارب ولا نقف في المرآب لنصف الوقت" قال شتاينر.

وتابع: "هذا يُعدّ أسوأ بعض الشيء كوننا لا نتعلّم. في المكسيك خرجت إحدى سيارتينا من التجارب الحرّة الثانية ومن ثَمّ حاولنا القيام بكلّ العمل الخاص بالإطارات مع السيارة الأخرى، ولم نستطِع إنجاح الأمر. إذ أنّك لا تقوم بالعمل الخاص بإعدادات السيارة بالشكل الأمثل وتخسر كلّ شيء".

وأكمل: "أرى بأنّ أكبر العراقيل التي تواجهنا الآن هي أنّنا لم نحظَ بتجاربٍ حرّةٍ وتأهيليّةٍ نظيفة خلال السباقين الأخيرين. سوف نعمل على تخطّي ذلك الأمر".

واستدرك: "في حال كُسر شيءٌ ما، مثل وحدة التحكم الإلكتروني، ما الذي يُمكنك فعله؟ يُحاول الجميع بذل أقصى ما لديهم لكنّ أمورًا مثل هذه تحصل، لذا يتوجّب عليك الحفاظ على تماسكك والاستمرار في المحاولة".

لا داعي للقلق

يرى شتاينر أنّه لا حاجة لأن يُغيّر فريقه ممارسات العمل الخاصّة به بشكلٍ كبير بعد ما حدث في المكسيك، كون أنّ إكمال المزيد من الأميال سيؤتي أُكله في النهاية.

"أعتقد بأنّنا بحاجةٍ فقط إلى القيام بعملٍ جيّد" قال شتاينر، مُضيفًا: "لسنا بحاجةٍ إلى تغيير أي شيء، لسنا مضطرين إلى تغيير أيّة أجزاء".

واختتم حديثه بالقول: "تحدّثت إلى طاقم الفريق. علينا أن نحافظ على تركيزنا، إذ نعلم بأنّنا قادرون على النجاح في ذلك. لم نصبح أغبياء خلال أسبوعين هنا، لذا فنحن بحاجةٍ فقط إلى أن نحظى بعطلة نهاية أسبوعٍ سلسة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان غوتيريز , رومان غروجان
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة