شتاينر: مشاكل المكابح لم يتمّ حلّها بشكلٍ كامل

المشاركات
التعليقات
شتاينر: مشاكل المكابح لم يتمّ حلّها بشكلٍ كامل
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
03-03-2017

اعترف فريق هاس بأنّ مشاكل الكبح التي لاحقته خلال موسمه الأوّل في الفورمولا واحد العام الماضي لم تختفِ بشكلٍ كامل، وذلك بعد معاناته منها خلال التجارب الشتويّة الأولى هذا الأسبوع.

غونتر ستاينر، مديرفريق هاس
كيفين ماغنوسن، هاس
غونتر ستاينر، مديرفريق هاس
كيفين ماغنوسن، هاس
كيفين ماغنوسن، هاس

حظي الفريق الأمريكيّ ببدايةٍ واعدة مع سيارته الجديدة لموسم 2017، إذ سجّل بعض الأزمنة القوية خلال التجارب في برشلونة.

لكنّ أسبوع الاختبارات لم يمرّ من دون بعض الصعوبات، إذ كانت أكبر العقبات التي واجهت الفريق هي مشكلة المكابح. وتحديدًا، عانت الحظيرة الأمريكيّة لإيجاد أداءٍ ثابتٍ لقرص وفكيّ مكابح بريمبو، ما كان له تأثيرٌ على ثقة السائقين.

من جهته تحدّث مدير فريق هاس غونتر شتاينر عن هذا الأمر قائلًا: "لم ننتهِ تمامًا من مسألة المكابح. إذ تتمثّل المشكلة الكُبرى في عدم ثبات أدائها. لذا مُجددًا، نحظى في بعض الأوقات بمكابح تُرضي ثقة السائقين، ومن ثمّ نحصل على مجموعةٍ أخرى بأداءٍ لا يُرضينا ونخسر الكثير من الوقت".

وأضاف: "ليس فقط الوقت الذي نستغرقه في تغييرها، كون ذلك الأمر يُزعزع ثقة السائق كذلك. لذا عندما تضع مجموعة المكابح التالية، يكون السائق بحاجةٍ إلى الرجوع إلى حالته الذهنية مُجددًا وأن يكون واثقًا حيال ما يحصل عليه. لذلك أعترف بأنّنا لم نتوصّل إلى حلّ نهائيّ لمشاكل الكبح".

وأكمل: "حظينا بمكابح جيّدة يوم الثلاثاء والخميس، لكن بالأمس واجهنا بعض المشاكل".

مشاكل العام الماضي

باتت مشاكل المكابح أمرًا متكرّرًا مع فريق هاس خلال العام الماضي، إذ اختبر الفريق مكابح جديدة في جائزة البرازيل الكُبرى من قِبَل مزوّد المكابح الجديد "كاربون إندستري (سي.آي)".

حيث قال شتاينر أنّ الفريق يعتزم إجراء مزيدٍ من الاختباراتٍ مع "سي.آي" في المراحل المبكّرة من هذا الموسم بينما يواصل سعيه للحصول على نظام مكابحٍ يكون مُرضيًا بالكامل.

"لم نختبر مكابح «سي.آي» بالشكل الكافي لنعلم ما إذا كان أداؤها ثابتًا أم لا" قال شتاينر، مُضيفًا: "أجرينا اختبارًا العام الماضي لكنّنا لم نصل إلى تقييمٍ نهائيّ. فنحن بحاجةٍ إلى اختبار المكابح لهذا الموسم، إذ أنّ الأقراص الجديدة ستكون أكثر سمكًا ولم نحصل عليها بعد".

واختتم بالقول: "سوف نقوم باختبارها. بيد أنّنا لا نعلم متى تحديدًا أو في أيّ سباقٍ سنستعين بها".

فورمولا 1 - المقال التالي
أسرع الأزمنة التي تمّ تسجيلها خلال تجارب برشلونة الأولى

المقال السابق

أسرع الأزمنة التي تمّ تسجيلها خلال تجارب برشلونة الأولى

المقال التالي

فيرشتابن: مرسيدس ستحتفظ بالأفضليّة عند انطلاق الموسم

فيرشتابن: مرسيدس ستحتفظ بالأفضليّة عند انطلاق الموسم
تحميل التعليقات