شتاينر مستغرب من الانتقادات التي وجّهت لماغنوسن بشأن أخلاقيات عمله

قال مدير فريق هاس غونتر شتاينر أنّه لا يتّفق مع الانتقادات التي وجّهت إلى سائقه كيفن ماغنوسن بشأن أخلاقياته في العمل ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

ترك ماغنوسن صفوف رينو نهاية العام الماضي بعد خوضه موسمًا واحدًا فقط مع الفريق، حيث صرّح مدير التسابق لدى الصانع الفرنسي سيريل أبيتبول لوسائل الإعلام الفرنسيّة بأنّ ماغنوسن كان يفتقر للانضباط والالتزام.

هذا وقد شكّكت بعض المصادر كذلك داخل رينو وفريقه السابق مكلارين – الذي شارك معه الدنماركيّ في 2014 – في أخلاقيات العمل التي يتمتّع بها ماغنوسن، بيد أنّ الدنماركيّ أكّد بأنّ فرقه السابقة لم تمنحه مُطلقًا نقدًا سلبيًا بخصوص تلك الجوانب.

وقال شتاينر بأنّه لم يرَ أيّ شيءٍ خلال النصف الأوّل من هذا الموسم يدعم تلك الانتقادات تجاه ماغنوسن الذي انضمّ لصفوف هاس ضمن صفقة لعدّة سنوات.

"لا أعلم من أين أتت تلك الانتقادات، كوني لم أختبر ذلك مع ماغنوسن" قال شتاينر لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "يملك كيفن معه الآن مدربًا، وهو شخصٌ جيّدٌ للغاية يساعده في جميع جوانب الحياة. لا أعلم كيف كان كيفن منذ ثلاث سنوات، لذا لا يُمكنني تقييمه في الماضي، لكنّني لم أرَ مُطلقًا أنّه يدّخر جهدًا أو يفتقر للالتزام".

وتابع: "إنّه يملك شخصية مختلفة، قد يكون انطوائيًا بعض الشيء، بيد أنّني لا أرغب بتغيير هوية الأشخاص. فتلك شخصيته وهو يقوم بعمله. هل هو شخصٌ اجتماعيّ؟ لا. ولكنّها ليست مشكلة طالما أنّه يقوم بعمله ويُمثّل عاملًا إيجابيًا للفريق ويمنحنا بياناتٍ جيّدة".

يُشار إلى أنّ ماغنوسن سجّل 11 نقطة في هذا الموسم حتّى الآن، أكثر من مجموع نقاطه في الموسم الماضي بأكمله، وأقلّ بسبع نقاطٍ من رصيد زميله رومان غروجان.

لا وجود لـ"ثقافة اللوم"

من جهته قال السائق الدنماركيّ أنّه يشعر بالراحة ضمن صفوف فريق هاس ويستمتع بالعمل معه حيث لا تتواجد "ثقافة اللوم".

"أشعر وكأنني في موطني" قال ماغنوسن، مُضيفًا: "أحظى بشعورٍ رائعٍ على صعيد الدعم الذي أتلقاه من الجميع داخل الفريق. إنّها بيئةٌ جيّدة بالفعل بالنسبة لأيّ سائق".

وأردف: "ضمن الفرق الأخرى التي كنت بين صفوفها، اختبرت الكثير من المنافسة بين مهندسي الفريق الواحد، الإدارة، إلى آخره. لكن هنا، يبدو بأنّ هنالك تناغمٌ أفضل بكثير بين الجميع، فلا أحد ينافس الآخر، الجميع يعملون سويًا من أجل صالح الفريق. إذ أنّه من الجيّد دائمًا أن تتواجد وسط بيئةٍ يعمل فيها الجميع سويًا ولا تتّبع ثقافة اللوم".

واختتم بالقول: "عندما تواجهنا مشكلة، لا نُمضي الوقت في لوم بعضنا البعض، لكنّنا نقضي الكثير من الوقت في البحث عن الحلّ. نحن نثق في بعضنا البعض، إذ أنّ عنصر الثقة يُمثّل إحدى ركائز الفريق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيفن ماغنوسن
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة