شتاينر مُحذرًا: مصمّمو سيارات 2019 "سيتغافلون عن التجاوز"

المشاركات
التعليقات
شتاينر مُحذرًا: مصمّمو سيارات 2019
كتب: غلين فريمان , كاتب
16-06-2018

حذّر غونتر شتاينر مدير فريق هاس من أنّ مُصمّمي الفرق المشاركة في بطولة العالم للفورمولا واحد "سيتغافلون عن عملية التجاوز" عندما يتعيّن عليهم العمل على التغييرات التي تمّ الدفع بها على السيارات لموسم 2019.

تمّ الدفع بتغييرات في اللحظات الأخيرة من أجل التعديل على تصاميم السيارات للموسم المُقبل، وذلك عقب أبحاثٍ أجرتها الفورمولا واحد نفسها بالتعاون مع الفرق.

وتهدف تلك التغييرات – والتي تتضمّن تعديلات على طريقة إدارة الجناح الأمامي لتيارات الهواء حول الإطارات – إلى تسهيل ملاحقة السائقين للسيارات في الأمام عن قرب.

لكنّ شتاينر يعتقد بأنّه من المبكّر للغاية معرفة ما إذا سيكون لهذه التغييرات التأثير المأمول.

"مختصّو الانسيابية هؤلاء يقومون بعمل دراسة في غضون أسبوع، ويقولون «هذا هو ما سيكون عليه الوضع»، ومن ثمّ يُجرون دراسة أخرى في شهرين، وتكون النتائج مختلفة تمامًا كونهم يستعينون بكلّ تفصيلة في كيفية كتابة القوانين من أجل الحصول على الأداء الأقصى" قال شتاينر.

وأضاف: "تلك هي المرحلة التي يتواجد فيها الجميع الآن، استخلاص أقصى أداء من القوانين التي تمّ تقديمها بعد دراسة لثلاثة أسابيع، والتي كانت تهدف إلى أمرٍ جيّد، ألا وهو جعل عملية التجاوز أسهل، لكنّ مختصّي الانسابية باتوا ضمن هذا الوضع الآن – لنتغافل عن التجاوز ونحصل على الأداء".

وتابع: "كما أنّهم يعملون لمعرفة مقدار الاختلاف الذي ستُمثّله تلك التغييرات – إذ لا أعتقد بأنّ أحدًا يملك الإجابة بعد".

يُشار إلى أنّ فريق هاس قد جلب أكبر حزمة تحديثات له في مسيرته القصيرة في الفورمولا واحد إلى جائزة كندا الكبرى هذا الموسم، لكنّ شتاينر اعترف بأنّ خطة فريقه لبقية موسم 2018 ستتأثّر بالتعديلات التي ستطرأ على القوانين للموسم المُقبل.

"ما نزال نبحث لمعرفة مدى تأثير تلك التعديلات على ما نقوم به. إنّهم بحاجة للقيام ببعض الاختبارات لميكانيكا الموائع الحسابية من أجل رؤية ما يقوم به الجناح الأمامي الجديد، ومن ثمّ يقررون، في غضون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، إذا ما كنّا سنركّز أكثر بعض الشيء على قوانين 2019 على حساب هذا العام" قال شتاينر.

وأكمل: "أعتقد بأنّنا لا نرغب بالتواجد في الخلف، فهنالك سببٌ يدفعنا إلى نقل تركيزنا إلى 2019، وبالنظر إلى التطوير المحدود في نفق الهواء ووقت اختبارات ميكانيكا الموائع الحسابية، فإنّ الجميع في ذات الموقف".

من جهته، قال سائق هاس رومان غروجان أنّ جزءًا من سبب توّجه الفريق نحو تقديم تحديث كبير كهذا يتمثّل في توقّع الفريق بوجود ثبات في القوانين للموسم المُقبل، ما يعني أنّ أيّة مكاسب يتمّ تحقيقها هذا العام ستعود بالنفع على سيارة 2019.

"نظريًا، لم تكن القوانين لتشهد تغيرًا للموسم المُقبل، لذا بذلنا الكثير من الجهد في التفكير بأنّ العام المُقبل سيكون مثل هذا العام" قال غروجان.

واستدرك: "بعد إعلانهم عن الجناح الأمامي الجديد، أعتقد بأنّ الجميع سيتحوّل مبكرًا للغاية إلى التركيز على 2019، إذ أنّ سيارة الموسم المُقبل ستكون مختلفة تمامًا".

واختتم: "في ظلّ التحديثات الكبيرة التي نملكها، وإذا ما واصلت السيارة العمل بشكلٍ جيّد وباتت أسرع من الأخريات، فسنكون في موقع جيّد لخوض العديد من السباقات وتسجيل نقاط جيّدة".

فورمولا 1 - المقال التالي
"فيا" تدعم ادّعاء فيتيل بقدرة السائقين على تحقيق مكاسب خلال سيارة الأمان الافتراضيّة

المقال السابق

"فيا" تدعم ادّعاء فيتيل بقدرة السائقين على تحقيق مكاسب خلال سيارة الأمان الافتراضيّة

المقال التالي

رينو: تطوير الوقود يضع ريد بُل في موقعٍ متأخّر

رينو: تطوير الوقود يضع ريد بُل في موقعٍ متأخّر

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب غلين فريمان
نوع المقالة أخبار عاجلة