شتاينر: لا يوجد الآن سائق أمريكي جاهزٌ لخوض غمار الفورمولا واحد

قال غونتر شتاينر أنّ فريقه هاس يرغب بوضع سائقٍ أمريكي خلف مقود إحدى سيارتيه في بطولة العالم للفورمولا واحد، لكنّه لا يشعر بأنّ هنالك في الوقت الراهن من هو مستعد بالشكل الكافي لخوض معترك البطولة.

شتاينر: لا يوجد الآن سائق أمريكي جاهزٌ لخوض غمار الفورمولا واحد
غونتر شتاينر، مدير فريق هاس
رومان غروجان، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس

برزت العديد من الاقتراحات التي تُفيد بأنّه ومن أجل تعزيز شعبية وحضور الفورمولا واحد في الولايات المتّحدة، فإنّ البطولة تحتاج إلى سائق أمريكي مُشارك بشكلٍ كامل في منافساتها.

حيث يُذكر بأنّ الفائز بسباق إندي 500 أليكساندر روسي قد شارك بشكلٍ جزئي ضمن صفوف مانور في موسم 2015 - ليُصبح أوّل سائق أمريكي يخوض منافسات الفورمولا واحد منذ سكون سبيد الذي شارك في 2007 - قبل أن يعود إلى الولايات المتّحدة.

في هذه الأثناء، أشار مدير فريق هاس شتاينر مؤخّرًا إلى أنّ بطل الإندي كار جوزيف نيوغاردن سيواجه معاناة كبيرة في حال تمّ إشراكه في سباقات الجائزة الكبرى من دون استعدادٍ جيّد وخبرة سابقة في البطولة.

جديرٌ بالذكر أنّ الحظيرة الأمريكية قد أنهت في المركز الثامن ضمن بطولة الصانعين خلال موسمها الأوّل في الفورمولا واحد، ثمّ أتبعته بمركزٍ ثامنٍ آخر الموسم الماضي.

عند سؤاله إذا كان هنالك سائق أمريكي في أعلى قائمة اختياراتهم للسائقين، لا سيّما بعد تثبيت الفريق لأقدامه في البطولة، قال شتاينر لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "ليس في أعلى قائمتنا".

وأضاف: "سيكون هنالك أحد على قائمة اختياراتنا في حال كان هنالك سائق جيّد. فنحن نرغب بسائق أمريكي جيّد بكلّ تأكيد. لكن حينها، وإذا ما كان هنالك سائق جيّد بالفعل، فهل سيأتي إلينا؟".

ثمّ تابع: "مجرّد تواجد سائق أمريكي، والذي ربما لا يكون بوسعه المنافسة ضمن المستوى الذي تتطلّبه البطولة، قد لا يكون أمرًا جيّدًا للرياضة".

وأكمل: "التعاقد مع سائق أمريكي سيكون أمرًا طموحًا، لكن في الوقت الحالي لا يتواجد في رأيي من هو مستعد بالشكل الكافي لخوض غمار الفورمولا واحد".

يُشار إلى أنّ عقدَي رومان غروجان وكيفن ماغنوسن ينتهيان مع نهاية الموسم المُقبل، إذ يُعتقد بأنّ الفريق يملك خيارات في العقدين على كلا السائقين.

"كلاهما يستحقّ البقاء ضمن صفوف الفريق. ولكن هل أيّ منهما يودّ البقاء؟ هذا هو الأمر التالي. فهنالك العديد من العوامل التي تدخل في تلك المسألة". قال شتاينر.

واختتم: "يرغب الناس في القول بأنّنا سنضمّ سائقًا آخر، لكن لا. لن نفعل ذلك. فنحن سعيدون بتشكيلة سائقينا. أمّا فيما يخصّ موسم 2019، فلا أعلم بعد. سأتحدّث عن ذلك في وقته".

المشاركات
التعليقات
أمازون تطلق وثائقيًا "خلف كواليس" العلاقة بين مكلارين وهوندا
المقال السابق

أمازون تطلق وثائقيًا "خلف كواليس" العلاقة بين مكلارين وهوندا

المقال التالي

هاميلتون: الفورمولا واحد بحاجة إلى المزيد من المنعطفات المشابهة لحلبة دونينغتون

هاميلتون: الفورمولا واحد بحاجة إلى المزيد من المنعطفات المشابهة لحلبة دونينغتون
تحميل التعليقات