شتاينر: "لا جدوى" من البقاء في الفورمولا واحد من دون تغييرات

المشاركات
التعليقات
شتاينر:
14-01-2019

اعترف مدير فريق هاس غونتر شتاينر أنّه لا جدوي لمواصلة مسيرته في الفورمولا واحد على المدى الطويل إذا لم تكن هناك مُطلقًا فرصة لفريقه في أن يكون قادرًا على منافسة فرق الصدارة الثلاثة.

تنقسم شبكة انطلاق الفورمولا واحد حاليًا إلى فئتين، مع وجود فجوة ضخمة في الأداء بين فرق الصدارة الثلاثة - مرسيدس، فيراري وريد بُل - وبقية الفرق.

وقد أشار البعض إلى أنّ الفئة الملكة باتت منقسمة الآن إلى فئتين "أيه" و"بي"، وذلك بسبب ضعف فرص فرق الوسط في أن تكون قادرة على منافسة ثلاثي الصدارة.

وقال شتاينر أنّ بوسعه تقبّل تواصل مثل ذلك الوضع على المدى القصير، لكنّه يعتقد بأنّه سيبدأ بالتساؤل حيال جدوى تواجده في البطولة على المدى الطويل إذا لم تتغيّر الأمور.

"أعتقد بأنّه من الممكن تحمّل مثل ذلك الوضع لعامين، لكن سيكون من الصعب المواصلة على هذا النهج على المدى الطويل" قال شتاينر لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "إذا لم يتغيّر الوضع في مرحلة ما، فلا جدوى من التواجد في البطولة. المشروع التجاري لن ينجح إذا لم يكن بوسعك الشعور بمتعة المنافسة على منصّات التتويج والفوز. لا جدوى من التواجد هنا بعد فترة مُحددة".

وتابع: "لماذا أضيّع حياتي في العمل بجنون، ليل نهار، مسافرًا من هنا إلى هناك، أجوب 21 دولة حول العالم، وأنا أعلم أنّه سيكون بوسعي فقط القيام بمثل ما قمت به العام الماضي؟ لا جدوى تمامًا من ذلك".

في المقابل، يرى شتاينر أنّه وإلى جانب السيارات ذات المظهر الجديد وتقديم سقف للنفقات لموسم 2021 ما قد يحمل معه خلطًا للأوراق بعض الشيء، سيصنع التطوّر الطبيعي للفرق الفارق كذلك.

"الفورمولا واحد دومًا ما تتغيّر وتتحوّل أمورها بسرعة كبيرة، لذلك لا أعتقد بأنّ البطولة بعد ثلاثة أعوام ستكون مثلما هي عليه الآن" قال شتاينر.

وأكمل: "بإمكانكم النظر إلى ما كانت عليه الفورمولا واحد مع بداية الألفية الجديدة، إذ كان من السهل للغاية كسب المال من البطولة، وذلك مستحيل الآن. مستحيل بعد 18 عامًا فقط".

واختتم: "بعض الأمور تتغيّر، وهذا في الواقع جانب الفورمولا واحد الذي يثير اهتمامي. فليس الأمر وكأنّنا سنفعل ذات الأمور للأعوام الـ20 القادمة. أمرٌ ما يتغيّر في كلّ وقت".

المقال التالي
مكلارين تتوقّع سيارة جيدة في موسم 2019

المقال السابق

مكلارين تتوقّع سيارة جيدة في موسم 2019

المقال التالي

تورو روسو تنوي "الإقدام على التضحيات" من أجل مساعدة ريد بُل

تورو روسو تنوي "الإقدام على التضحيات" من أجل مساعدة ريد بُل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1