فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
1 يوم
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
15 يوماً

شتاينر: التخلّي عن ماغنوسن أو غروجان خلال الموسم خطوة "يائسة وغير مرجّحة"

المشاركات
التعليقات
شتاينر: التخلّي عن ماغنوسن أو غروجان خلال الموسم خطوة "يائسة وغير مرجّحة"
01-08-2019

قال غونتر شتاينر مدير فريق هاس في الفورمولا واحد أنّ التخلّي عن خدمات أحد سائقَيه كيفن ماغنوسن ورومان غروجان خلال الموسم من أجل وضع حدّ لحوادث التصادم التي تجمعهما سيكون "خطوة يائسة" من قِبَل الحظيرة الأمريكية.

اصطدم ماغنوسن وزميله غروجان ببعضهما البعض خلال الجولتين الأخيرتين، حيث تسبّبت حادثة في اللفّة الأولى في بريطانيا بانسحاب السيارتين مبكرًا ما أشعل الغضب في نفس شتاينر.

وقد أشارت التكهّنات عقب جائزة بريطانيا الكبرى إلى أنّ هاس قد تتّجه إلى استبدال أحد سائقَيها من أجل حلّ تلك المشكلة، إذ اعترف شتاينر بانزعاجه بعدما تمّ تجاهل تعليمات الفريق عقب احتكاك بين الثنائي في جائزة إسبانيا الكبرى.

اقرأ أيضاً:

لكن وبالرُغم من اصطدامهما من جديد في هوكنهايم، قال شتاينر على هامش جائزة المجر الكبرى نهاية هذا الأسبوع أنّ استبدال أيّ من سائقَيه خلال الموسم هو أمر غير مرجّح.

"لا أفكّر في ذلك الأمر. إنّه جزء من المسألة، لكنّه ليس منطقيًا للغاية، إذ أنّك تفتح المجال حينها لمزيد من الأسئلة أكثر من الإجابات التي ترجوها" قال شتاينر.

وأضاف: "يزعزع ذلك الكثير من الأمور الأخرى، لذا فإنّها ستكون خطوة يائسة تقريبًا إذا ما تعيّن عليّ اتّباعها".

هذا ولا يرتبط غروجان أو ماغنوسن بعقد مع الفريق للموسم القادم، إذ تتّجه هاس لتحديد تشكيلتها من السائقين بعد العطلة الصيفية.

وقال شتاينر أنّ الديناميكية بين غروجان وماغنوسن لا تعني أنّ تلك الشراكة محكوم عليها بالهلاك، إذ يعتقد أنّ بوسعهما ألّا يحبّان بعضهما البعض ويعملان بشكل جيّد لصالح الفريق.

"عندما تتّخذ قرارًا فإنّ تناغم الفريق دومًا ما يكون ضمن المعادلة" قال شتاينر عند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إذا ما تلعب العلاقة بين السائقين دورًا في اتّخاذ القرار.

وتابع: "من يدفع من، وكلّ هذه الأمور، فهذا ليس أمرًا جديدًا للتفكير فيه عندما نتّخذ قرارنا بشأن اختياراتنا للسائقين في المستقبل".

وأكمل: "إذا لم يكن هنالك توافق بينهما على الصعيد الشخصي، فلا يُمكنني تغيير ذلك. طالما يحترمان الفريق ويقومان بما نريده، فليست لديّ مشكلة مع ذلك".

وأردف: "إذا لم يتحدّثا مع بعضهما البعض، فيُمكنني التعايش مع ذلك طالما أنّهما لا يقومان بأيّة أمور سلبية تجاه الفريق، حيث أنّ محاولة إجبار أحد على أن يحظى بعلاقة جيّد مع شخص آخر أمر لا يُفلح. أنا لست طبيبًا نفسيًا، لكنّني أعلم ذلك".

اقرأ أيضاً:

وبينما اعترف بأنّ "الظروف" قد لعبت دورًا في تكرار حوادث التصادم بين ماغنوسن وغروجان، فقد أكّد شتاينر أنّه سيُحاول الآن وضع حدود صارمة لسائقيه للمستقبل عوضًا عن المخاطرة بمزيد من الحوادث عبر السماح لهما بالتنافس فيما بينهما على الحلبة.

ويخطط شتاينر إلى مناقشة الوضع شخصيًا مع غروجان وماغنوسن اليوم الخميس، وذلك بعدما حصل على الوقت الكافي لتحليل ما حدث في هوكنهايم، حيث اصطدما ببعضهما البعض في وقت متأخّر من السباق قبل أن يُكملاه ضمن مراكز النقاط.

"كان من الممكن أن يحدث ذات الأمر مُجددًا، حيث يدمّر كلّ منهما سيارته ويُطاح به خارج النقاط" قال شتاينر عن حادثة سائقيه في ألمانيا.

واختتم: "أنا بحاجة لإيجاد حلّ أفضل من مجرّد قول أمر ما بعد التفكير فيما حدث. يجب أن أسيطر بشكل جيّد على الوضع وأن نمضي قُدمًا كون ذلك ليس مقبولًا ناحية الفريق الذي سيعاني من جديد إذا ما واصلنا في ذلك الطريق".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
ألفا روميو تقدم في المجر استئنافاً رسمياً لعقوبتها في هوكنهايم

المقال السابق

ألفا روميو تقدم في المجر استئنافاً رسمياً لعقوبتها في هوكنهايم

المقال التالي

ريسينغ بوينت تتّجه لتمديد عقد بيريز مع الفريق

ريسينغ بوينت تتّجه لتمديد عقد بيريز مع الفريق
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1