شتاينر: استعدادات فريق هاس في 2017 أفضل من الموسم الماضي

أوضح غونتر شتاينر مدير فريق هاس للفورمولا واحد أنّ استعدادات العلامة الأمريكية قبيل السباق الافتتاحي لموسم 2017 تسير بصورة أفضل مقارنة بالموسم الماضي.

انضمت العلامة الأمريكية إلى منافسات بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في 2016، وسرعان ما نجحت بتعزيز صورتها مع رومان غروجان الذي أنهى بالمركز السادس في سباق جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحي قبل أن يحرز المركز الخامس ضمن منافسات الجولة الثانية في البحرين.

بالمقابل، تأثر أداء هاس بمشاكل الموثوقية التي عانى منها الفريق الجديد طوال الموسم.

ويرى شتاينر أنّ استعدادات فريقه لهذا الموسم تسير بشكل جيد حسب الخطة المقررة، إذ يتوقع أن تكون السيارة الجديدة جاهزة لخوض تجارب ما قبل الموسم في برشلونة.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "حتى الآن، كلّ شيء يسير بشكل جيد وفقاً للخطة المرسومة. ستكون السيارة جاهزة الأسبوع المقبل حين سنبدأ التجارب في برشلونة".

وأكمل: "تسير التحضيرات حتى الآن بشكل أفضل من الموسم الماضي. خبرة الموسم الماضي ساعدتنا بالفعل. لقد تعلمنا كيفية العمل بشكل أفضل مع شركائنا في فيراري ودالارا".

وأضاف شتاينر الذي ما زال فريقه لم يعلن عن سيارته بعد – إلى جانب فريق ويليامز: "نعاني من المشاكل الاعتيادية اليومية، لكننا نتعامل معها كالمعتاد".

وبينما يصرّ الفريق على أنّ موسم 2017 سيكون مختلفاً بالكامل نظراً للتعديلات في القوانين، لكنّ شتاينر اعترف أنّ على فريقه التحسّن بوتيرة أكبر نظراً للخبرة التي أصبح يمتلكها.

وحين سئل عن رأيه حيال تعليقات جين هاس مالك الفريق حيال الحاجة إلى المزيد من التحسّن، أجاب: "هذا هو الأمر الصحيح. في اللحظة التي يكتفي فيها فريق الفورمولا بمركزه فإنه يبدأ في التراجع".

وأكمل: "لقد وضعنا استثمارات كبيرة في الفريق والطاقم، أصبحنا نمتلك المزيد من الخبرة لذا نتوقع كنتيجة لذلك أن نحظى بمركز أفضل من 2016".

كما كشف شتاينر أنّ فريقه يخوض محادثات مع فيراري التي تزوّده بالمحركات حيال إمكانية مشاركة أنطونيو جيوفينازي سائق اختبارات الحصان الجامح خلال بعض حصص التجارب الحرة خلال الموسم.

حيث قال: "لا يمكنني التصريح بأيّ شيء رسميّ بعد، لكننا نخوض محادثات حيال ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة