فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
2 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
21 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
35 يوماً

شتاينر: اختبارات صيغ سباقات جديدة تستحقّ المحاولة

المشاركات
التعليقات
شتاينر: اختبارات صيغ سباقات جديدة تستحقّ المحاولة
03-10-2019

قال غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنّ اختبارات الفورمولا واحد المزمعة لصيغ سباقات مختلفة في 2020 تستحقّ العناء كون قوانين موسم 2021 لن تكون بمثابة العلاج السحري والشامل لكلّ مشاكل البطولة.

حرص القائمون على البطولة على اختبار صيغ عطل نهاية أسبوع مختلفة في 2020، لكنّ مقترح تجربة سباق تصفيات بشبكة انطلاق معكوسة في بعض السباقات المعيّنة قد لاقى معارضة قويّة من قبل سائقي البطولة.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن رأيه، قال شتاينر أنّه "ليس معارضًا" لاختبار صيغٍ مختلفة، لكنّه شدّد على أنّه سيكون من المهمّ للفورمولا واحد أن تكون "شجاعة بما فيه الكفاية" والاعتراف في حال لم تكن الصيغ الجديدة مجدية.

وقال شتاينر: "عليك إجراء اختبارات وتجارب في بعض الأحيان، لولا ذلك كيف ستكتشف إن كانت نافعة أم لا؟".

وأضاف: "اعني أنّ بوسعنا إجراء المحاكاة، وإن فعلنا ذلك فسينتهي بنا المطاف بالقول: لن نفعل ذلك، هذا لوجود عاملٍ مجازفة. كلّ تغيير يتضمّن مجازفة، لا أحد يريد التغيير".

وأكمل: "لذا أدعم الفكرة، لكن بشرط أنّها إن لم تنجح فيجب أن نكون صادقين بشأن ذلك ولا نواصل القيام بها".

وواصل شرحه بالقول: "السائقون يقولون حاليًا أنّ الأداء ليس متقاربًا بما فيه الكفاية في الوقت الحاضر. أعني أنّنا نعلم ذلك. ماذا يُمكننا فعله؟ سقف النفقات. لا يزال سقف النفقات كبيرًا جدًا في الوقت الحاضر. لذا فإنّ سائقي المقدّمة غير سعداء بذلك، عليهم إخبار فرقهم بضرورة خفض سقف النفقات".

اقرأ أيضاً:

وكانت "فيا" وفرق البطولة قد اتّفقوا على سقف نفقات حُدّد بـ 175 مليون دولار بدءًا من 2021، لكنّ عدّة فرق وسط أوضحت أنّ هذا السقف لا يزال مرتفعًا جدًا، حيث قالت رينو أنّ ذلك قد يدفعها لزيادة حجم الإنفاق، بينما دعى فريق ريسينغ بوينت إلى تقليص ذلك السقف مع تقدّم الأعوام.

وقال شتاينر: "أتفهّم أنّ السائقين يرغبون بالتسابق مع بعضهم البعض، بذات القدر الذي نريده، الجميع يعمل على تلك الفكرة، لكن إن أردنا تحقيق ذلك بسرعة فإنّ السبيل الوحيد سيكون من خلال مزيد خفض سقف النفقات، وهو ما سيكون صعبًا جدًا بالنسبة للفرق الكبيرة".

وأردف: "اتّفقنا على ذلك، لهذا نحتاج للعبور بمرحلة نأمل أن ننزل فيها إلى مستوى أقلّ ممّا لدينا الآن، أعني الفجوة في الميزانيّات مع الفرق الثلاثة الكبرى".

وعندما سُئل إن كان هذا سبب انفتاحه على الصيغ الجديدة لموسم 2020، قال شتاينر: "أجل، يُمكننا دائمًا الاختبار. لا أعتقد بأنّنا نقوم بأيّ شيء خاطئ، كونك تجري اختبارًا على الأقلّ، والكثير يُشاهدونه ويُقدّمون آراءهم، وحينها تُقرّر إن كانت التجربة ناجحة أم لا".

وأضاف: "شخصيًا لا أشعر بوجود حاجة لذلك (سباقات تصفيات بشبكة انطلاق معكوسة)، لكنّ فوم (إدارة الفورمولا واحد) ترغب بتجربة ذلك، ونحن جزء من اللعبة ولا يتمحور الأمر حولنا، بل حول الرياضة".

واختتم بالقول: "هم الخبراء والمروّجون، إنّه عرضهم. لذا نحتاج لمحاولة مساعدتهم لجعل العرض أفضل برأيي".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
حسابات مرسيدس تكشف تكاليف لقب الفورمولا واحد في 2018

المقال السابق

حسابات مرسيدس تكشف تكاليف لقب الفورمولا واحد في 2018

المقال التالي

فيرشتابن: 22 سباقاً في روزنامة الفورمولا واحد ستؤدّي إلى "طلاقٍ في الأطقم"

فيرشتابن: 22 سباقاً في روزنامة الفورمولا واحد ستؤدّي إلى "طلاقٍ في الأطقم"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1