شتاينر: أداء فيراري ليس بعيدًا عن مرسيدس

يعتقد غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنّ فيراري ليست بعيدة للغاية عن مرسيدس المرشّحة للحفاظ على أفضليّتها في صدارة بطولة العالم للفورمولا واحد وذلك بعد نهاية أوّل يومين من التجارب الشتويّة.

في حين أنّ لويس هاميلتون سائق مرسيدس تصدّر اليوم الافتتاحي أمسٍ الإثنين، فإنّ الصدارة كانت من نصيب كيمي رايكونن خلال اليوم الثاني، حيث تفوّق على البريطاني بفارق 0.023 ثانية بالرغم من استخدامه للإطارات الأقسى خلال لفّته السريعة.

وعندما سُئل إذا كان يعتقد أنّ مرسيدس في مستوىً مغايرٍ تمامًا، أجاب شتاينر: "كلّا، أعتقد أنّ فيراري جيّدة أيضاً. لا أرى بأنّ فيراري متخلّفة للغاية عن مرسيدس هذا العام. ما تُقدّمه فيراري أمرٌ مشجّع".

لكنّه يعتقد في المقابل أنّ الفريقين الألماني والإيطالي يبتعدان كثيرًا عن بقيّة منافسيهما، بالرغم من إيمانه بتقارب فرق منطقة الوسط.

وقال بخصوص ذلك: "لنقل أنّ أوّل فريقين بعيدان في الأمام، لكنّ بقيّة الفرق قريبةٌ من بعضها في الوسط. لكن من الواضح أنّنا لم نشاهد بعد الوتيرة الحقيقيّة للسيارات".

ثمّ تابع: "لكنّنا متحمّسون. السائقون يُحبّون السيارات التي باتت قيادتها أصعب ومتطلّبة أكثر للجهد البدني، لذلك تُمثّل تحديًا أكبر بالنسبة إليهم. بالنسبة لسائقَينا يُعتبر كلّ شيء جديدًا والجميع يُحبّ الأشياء الجديدة، لذلك بشكلٍ عام كان من الجيّد أن يتمّ تغيير القوانين".

وأظهر كيفن ماغنوسن الوافد الجديد على فريق هاس أداءً مشجّعًا اليوم الثلاثاء، حيث سجّل رابع أسرع الأزمنة مكملًا في الوقت ذاته 118 لفّة.

ويعتقد شتاينر أنّ فريقه جاهزٌ للمنافسة على النقاط عند انطلاق الموسم في أستراليا.

وقال بخصوص ذلك: "نأمل تحقيق النقاط وأعتقد أنّ هناك فرصة واقعيّة لذلك بناءً على ما شاهدناه خلال هذين اليومين".

وأضاف: "يُمكن أن تتغيّر الأمور الأسبوع المقبل في حال وجدت الفرق الأخرى المزيد من الأداء على سياراتها، لكن في الوقت الحاضر يبدو أنّ لدينا فرصة جيّدة لتحقيق النقاط مجدّدًا".

وأكمل: "لا أعلم إن كنّا سنحقّق النقاط فعليًا أم لا، لكنّني أعتقد أنّ ذلك ممكن".

كما أشاد شتاينر، الذي يستخدم فريقه وحدات طاقة فيراري، بالعمل الذي قام به الصانع الإيطالي على محرّكه.

وقال بخصوص ذلك: "قامت فيراري بعملٍ رائع على حزمة محرّكها، وعلبة التروس وكلّ شيء. كانت موثوقيّة التركيبة بأكملها جيّدةً للغاية اليوم. لم نواجه أيّة مشاكل على الإطلاق. نحن راضون للغاية حتّى الآن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري , فريق هاس اف1 , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة