شبكة "نيتفليكس" تستعدّ لعرض سلسلة وثائقية ضخمة حول الفورمولا واحد في 2019

المشاركات
التعليقات
شبكة
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
ترجمة: خلدون يونس
24-03-2018

سيتمّ عرض سلسلة وثائقية كبيرة حول موسم 2018 في الفورمولا واحد، على شبكة "نيتفليكس" العام المقبل.

لويس هاميلتون، مرسيدس
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
إستيبان أوكون، فورس إنديا
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماركوس إريكسون، ألفا روميو ساوبر وكيمي رايكونن، فيراري

تحوّل موسم 2017 المضطرب إلى سلسلة "غراند بري داريفر" الناجحة حول مكلارين، والتي يتمّ عرضها حالياً على "أمازون".

تعتبر الصفقة مع "نيتفليكس" إحدى أوائل الاتفاقيات مع علامة عالمية كبيرة، تمّت تحت إدارة "ليبرتي ميديا".

وتمّ منح شركة "بوكس – تو – بوكس" للإنتاج كامل الصلاحيات لدخول أروقة الفورمولا واحد، وكذلك التواصل مع الفرق والسائقين بهدف إنتاج السلسلة ذات الحلقات العشر.

المنتج المنفّذ جايمس غاي ريز، أحد الأشخاص وراء ذاك المشروع، كان مسؤولاً عن "سينا" العمل الذي حاز على إعجاب الكثيرين، إضافة إلى "إيمي" الحائز على جائزة الأوسكار، وكذلك عن الوثائقيات الناجحة حول "بانسكي" و"أواسيس".

وعلقت البطولة على تلك السلسلة مشيرة إلى أنها "تكشف الصراع المحموم على قلب، جوهر وتوجهات مستقبل الصناعة التي تقدر ببلايين الدولارات".

ورحّبت الفرق بتلك الصفقة، إذ يمتلك الرعاة الآن فرصة للوصول إلى جمهور إضافي قد لا يتابع السباقات بشكل متواصل.

حيث أشار زاك براون مدير فريق مكلارين – الذي منح الإذن الرسميّ لسلسلة أمازون السابقة – إلى أنّ الصفقة مع "نيتفليكس" تعتبر تطوراً إيجابياً للرياضة.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "إنها أخبار جيدة بالفعل. سلسلتنا التي عُرضت ضمن «أمازون برايم» تلقت ردة فعل إيجابية للغاية بين المتابعين، وأظهرت لهم نواحي من الرياضة لم يرها أحد من قبل".

وأكمل: "ستمنح سلسلة «نيتفليكس» تلك نظرة معمّقة على الرياضة، وليس على فريق بعينه. أعتقد أنّ بعض الفرق ستَمنح – للمنتجين – وصولاً بطريقة أكبر من غيرها، وفقاً لخياراتها".

وتابع: "الأشخاص الذين لا يمتلكون مثل ذاك الاطلاع – على الرياضة – سيشاهدون السلسلة وسيجدونها رائعة. على أمل أن تجذب المزيد من المشاهدين".

من جهتها، قالت بيلا باجاريا نائبة رئيس قسم المحتوى لدى شبكة "نيتفليكس": "هذه العلاقة مع الفورمولا واحد تعزّز مهمتنا في العمل مع شركاء منتجين وعلامات عالمية الطراز، لإنتاج أفضل سلسلة من هذا النوع".

أما شون براتشز المدير التجاري للفورمولا واحد، فقال: "الفورمولا واحد رياضة عالمية، ونحن نقوم بإعادة تعيين مركزنا من مجرد شركة مختصة برياضة السيارات إلى علامة إعلامية وترفيهية".

وأكمل: "الاتفاقية مع «نيتفليكس» تساهم في القصة الرائعة المتواصلة لما يحصل خلف الكواليس خلال موسم سباقات الجائزة الكبرى".

واختتم: "لم يتمّ كشف ذاك الجانب من الرياضة للمتابعين حول العالم من قبل. ستلقي السلسلة الضوء على نقاط مثيرة في الرياضة، كما ستساهم بدورها كعامل جاذب لمتابعين جدد".

المقال التالي
فيتيل: أمامنا فرصة خلال انطلاقة سباق أستراليا

المقال السابق

فيتيل: أمامنا فرصة خلال انطلاقة سباق أستراليا

المقال التالي

هاميلتون: تمحور كلّ شيء حول الإطارات وليس إعداد "الحفلة"

هاميلتون: تمحور كلّ شيء حول الإطارات وليس إعداد "الحفلة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة