سينا: «جي بي دي ايه»  محقّة بشأن وضع الفورمولا واحد الحالي

قال البرازيلي برونو سينا أنّ سائقي الفورمولا واحد محقّون بالتحدّث عن مخاوفهم حيال الرياضة حيث يعتقد بإمكانيّة انهيار البطولة في حال لم يتمّ اتّخاذ الإجراءات اللازمة.

نشرت جمعيّة سائقي الجائزة الكبرى «جي بي دي ايه» رسالة مفتوحة الأسبوع الماضي طالبت فيها بتصحيح هيكليّة قوانين بطولة العالم للفورمولا واحد "البالية" التي تشكّل خطراً على مستقبلها.

ولا يملك سائق الفورمولا واحد السابق أيّ شكّ في صواب خطوة الجمعيّة بالنظر إلى الوضع المتقلّب الذي تعيشه البطولة حالياً.

"«جي بي دي ايه» محقّة تماماً" قال سينا لموقعنا «موتورسبورت.كوم»، وأضاف: "أقصد أنّ الفورمولا واحد ليست في أفضل حالتها في هذه الفترة. هناك الكثير من ردود الفعل السلبيّة حيال الرياضة من أشخاص داخلها وخارجها، يمكنني القول أنّ السائقين يجب أن يكونوا قلقين حيال مستقبلهم".

وتابع: "هناك منهم من انضمّ حديثاً للفورمولا واحد وفي حال عانى العديد لبلوغ البطولة فربّما سيؤدّي ذلك إلى انهيارها في المستقبل. نأمل أن لا يحدث ذلك".

القرارات المناسبة

يعتقد سينا أنّ الفورمولا واحد تحتاج مقاربة جديدة في حال أرادت التحسّن في المستقبل.

وقال البرازيلي في هذا الصدد: "الفورمولا واحد هي قمّة رياضة السيارات في نهاية المطاف. إنّها البطولة التي يحلم معظم السائقين ببلوغها".

وأضاف: "في حال انهارت البطولة فسيضرّ ذلك بعالم سباقات السيارات. آمل أن تستعيد الفورمولا واحد عافيتها وتتحسّن، لكن على أمل أن يحدث ذلك من خلال القرارات المناسبة وليس فقط قرارات متقلّبة".

ولقي مطلب «جي بي دي ايه» دعماً من عرّاب البطولة بيرني إكليستون وجاء ذلك قبل يومٍ واحدٍ من الاجتماع الذي اضطرّت على إثره الرياضة مواصلة الاعتماد على نظام الإقصاء في التجارب التأهيليّة خلال جائزة البحرين الكبرى نظراً لعدم الإجماع على تغييره. 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً