سيموندز يشكّك في الطريقة التي دخل بها فريق هاس الفورمولا واحد

صرّح بات سيموندز المدير التقني لفريق ويليامز أنّ الفورمولا واحد تسير بالاتجاه الخاطئ نظراً للطريقة التي وصل بها فريق هاس إلى الفورمولا واحد بالرغم من تسجيله للنقاط في سباقه الأول.

شكل فريق هاس إحدى أكبر المفاجآت خلال السباق الافتتاحي للموسم حين استفاد من فترة العلم الأحمر لإجراء تغيير للإطارات على سيارة رومان غروجان وتحقيق المركز السادس في السباق.

وعلى الرغم من فرحة الكثيرين بالأداء الذي ظهر عليه فريق هاس لأول مرة، إلا أنّ سيموندز أبدى شكوكه حول انتقال الفرق لاعتماد "سيارات زبائن".

وقال: "أعتقد أنّ مكانة الفرق المُصنعة بدأت في التناقص تدريجياً، إذ يرغب البعض في محوها كلياً".

وأضاف: "أعتقد أنّ ما قام به هاس جيدٌ بالنسبة له، ولكنني لا أعلم إن كان هذا هو الطريق الصحيح الذي يجب أن تسلكه الفورمولا واحد. الأمر قانوني كلياً، ولكن هل هذا ما تحتاجه الفورمولا واحد حقاً؟ لست متأكداً".

قائمة من الأجزاء

شكل هاس شراكة تقنية وثيقة مع فيراري، والتي سمحت للفريق بالحصول على وحدات طاقة من فيراري بالإضافة إلى شراء عدد كبير من أجزاء السيارة الموجودة في "لائحة من الأجزاء" تسمح القوانين بشرائها.

يعتقد سيموندز أنّ توسيع قائمة القطع التي يمكن للفرق شراؤها قد يعني في نهاية المطاف زوال مصطلح فريق مُصنع.

وأضاف: "أعتقد أنّ الأجزاء المذكورة في القائمة الأصلية التي تم اعتمادها في السابق كانت منطقية وعملية جداً".

وتابع: "كانت القائمة تسمح ببيع عدد قليل من الأمور كناقل الحركة مثلاً، فهو ذو قيمة عالية إلا أنّ تأثيره على الأداء منخفض. ولكن القائمة تم توسيعها، والبعض يريد توسيعها بشكل أكبر بكثير".

واختتم قائلاً: "أود أن تفضل الفورمولا واحد سلوك الطريق الذي يركز على الصانعين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق هاس اف1 , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة