سيموندز: يجب تأجيل التغييرات القانونية حتى موسم 2018

يرى المدير التقني لفريق ويليامز بات سيموندز أنَ التغييرات المرتقبة لقوانين الفورمولا واحد بدءاً من موسم 2017 يجب أن تؤجل لموسمٍ إضافيٍ آخر.

أهمية هذا التصريح تعود لكون سيموندز أحد أهم المهندسين الرئيسيين في تصميم حزمة القوانين الجديدة، وكان في صلب جميع المحادثات التي أقيمت حول هذه التعديلات منذ أن طلبت المجموعة الاستراتيجية للفورمولا واحد سياراتٍ أسرع وأكثر إثارةً.

ومن المفترض أن يتمّ تحديد جميع القوانين الجديدة الخاصة بموسم 2017 قبيل الأوّل من شهر مارس/آذار المقبل، إلا أنّ فرصة تأجيل ذلك لا تزال قائمةً خلال اجتماع المجموعة الاستراتيجية مع هيئة الفورمولا واحد الذي سيعقد الأسبوعَ المقبل.

وقال سيموندز على هامش معرض أوتوسبورت الدولي اليوم السبت: "لا يزال هنالك اجتماعان حول الوائح التقنيّة لم يعقدا بعد".

وأضاف: "واحد في نهاية الشهر الحالي، وآخر في شهر فبراير/شباط، قبل أن يتم اعتماد تعديلات 2017 القانونية بشكلٍ نهائي في بداية شهر مارس/آذار، لذلك، نحن نتناقش في التفاصيل الدقيقة للقوانين وليس في أساسياتها".

ثمّ تابع: "هل التعديلات صحيحة أم لا؟ أعتقد أن هذا ليس هو الحديث الذي يدور حالياً داخل المجموعة الاستراتيجية. قامت المجموعة الاستراتيجيّة بمنح تفويضٍ حول ما يجب أن تكون عليه سيارات 2017، ونحن نعمل على ذلك".

وأكمل: "أعتقد أن المجموعة الاستراتيجية انتقلت للنظر في اللوائح الرياضية بدلا من الجوانب التقنية في التعديلات القادمة".

"الشعور بالضغط "

قال سيموندز بأن رغبته في تأجيل تطبيقِ القوانين الجديدة لغاية موسم 2018 تعكس حقيقة التشاور الذي لا يزال قائماً حول تحديد الإتجاه الدقيق الذي يجب أن تسلكه الرياضة، وأن الوقت للقيام بذلك قد بدأ ينفد.

حيث صرّح: "هل سنصنع سياراتٍ جيدة؟ لا أعرف ذلك. أعتقد أنه ما زال أمامنا عملٌ ينبغي القيام به ، كما أنني أشعر ببعض الإستعجال وبعض الضّغط".

وتابع: "أعتقد شخصيا أننا نحاول التقدم بسرعة كبيرة دون إرساء المبادئ الأساسية للعمل عليها".

واختتم: "سأكون أكثر سعادةً لو انتقلت التغييرات القانونية لموسم 2018 بدلاً من 2017، سنستغل عاماً إضافياً للبحث بشكل جيد عمّا نريده لكنّ ذلك ربّما سيكون بمثابة صرخة في البريّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بات سيموندز