سيموندز: نظام التجارب التأهيلية الجديد سيخلط الأوراق

قال بات سيموندز المدير التقني لفريق ويليامز بأنه ليس من الضروري أن يُؤدي نظام الإقصاء الجديد في التجارب التأهيلية للفورمولا واحد إلى تحسين العرض يوم السبت، إلا أنه سيخلط أوراق الفرق في يوم الأحد.

شدد سيموندز على كمية العمل الكبيرة التي ستواجه الفرق كلها في حال تمّ تأكيد العمل بهذا التعديل الجديد في الجولة الإفتتاحية على حلبة ملبورن الأستراليّة.

وقال: "سيكون الأمر صعبًا جدًا، وسنحتاج بالتأكيد للكثير من الوقت للتفكير فيه".

وأضاف: "لا أعتقد بأنه سيُحسن من التجارب التأهيلية بحد ذاتها، في الحقيقة أعتقد بأنها لن تكون ممتعة، وقد تتسبب في زوال الحماس التصاعدي الذي نمتلكه حاليًا".

وأكمل: "ولكن أعتقد أنه سيكون فرصة لتحسين السباق".

واستدرك: "إنه موقفٌ صعبٌ نوعًا ما، إذ تمّ إقراره خلال فترة قصيرة للغاية، لن يكون أمامنا الكثير من الوقت لترتيب أفكارنا وتحسين كل شيء وبرمجة كميات كبيرة من البرامج الحاسوبية لمساعدتنا على تحسينه".

وأوضح: "لذا أعتقد بأن الجميع سيرتكب أخطاءً، خصوصًا في المراحل المبكرة مما يعني بأن هناك فرصًا ستكون فيها السيارات خارج مواقعها المتوقعة".

وأردف: "سنرى بعضًا من أسرع السيارات في مراكز متأخرة قليلاً، ونعلم جميعًا بأن هذا منحنا بعض السباقات الرائعة في الماضي".

اختيار الإطارات

من ناحيةٍ أخرى، فقد اختارت الفرق أطقم الإطارات التي ستستخدمها خلال السباقات الأولى، حيث اعترف سيموندز بأن هذه الاختيارات كانت لتكون مختلفة مع النظام الجديد.

وقال: "هذا الموسم لدينا مجالٌ أكبر لاختيار الإطارات. وقمنا بالفعل بتحديد النوعيات التي سنستخدمها في السباقات الأولى، وأنجزنا ذلك من دون أن نعرف بأنه سيتم تغيير صيغة التجارب التأهيلية".

وتابع: "أنا مُتأكد إذا ما قمنا بتحليل الوضع فسنقول لو علمنا بهذا، لكانت اختياراتنا مختلفة، ولكن الحقيقة هي أننا في نفس الوضع جميعًا، وعليه لا أعتقد بأنها ستشكل مشكلة كبيرة".

وختم بالقول: "أمامنا الكثير من العمل لإنجازه في الأسابيع القليلة المقبلة، ليس بالنسبة لنا وحسب، بل ولإدارة الفورمولا واحد (فوم) من أجل إعادة برمجة البرامج الحاسوبية التي تتعامل مع أنظمة التوقيت والأمور ذات الصلة، إنها مهمة صعبة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة