سيموندز: الفورمولا واحد ما تزال "بعيدة" عن أهدافها لوسائل التواصل

يعتقد بات سيموندز أنّ الفورمولا واحد ما تزال "بعيدة" عن المكانة التي يُفترض أن تتمتّع بها في عالم شبكات التواصل الاجتماعي مقارنة بالرياضات الأخرى، وذلك بالرُغم من تقارير دفعة التفاعل الكبيرة التي حصلت عليها البطولة في الآونة الأخيرة.

أعلنت الفورمولا واحد الأسبوع الماضي بأنّها باتت تملك 11.9 مليون متابعًا على فيسبوك، تويتر، إنستاغرام واليوتيوب، ما يُمثّل ارتفاعًا بنسبة 54.9 بالمئة مقارنة بالعام 2016.

وكانت البطولة قد دفعت بشكلٍ كبير نحو تعزيز حضورها على شبكات التواصل من خلال منصّاتها الرقمية، وذلك عبر تخفيف بعض من القيود على فرق الفورمولا واحد والمتعلّقة بمحتوى الفيديو الذي يتمّ نشره على وسائل التواصل.

كما عمدت البطولة إلى زيادة كمّ المحتوى المرئي والمسموع الذي توفّره عبر منصّاتها الخاصة.

كما صرّحت الفورمولا واحد بأنّ عدد دقائق المتابعة على فيسبوك وصل إلى حدود 1600 بالمئة مقارنة بموسم 2016، بينما هناك 54 مليون متابع لفيديوهات البطولة على تويتر الذي شهد زيادة في المتابعين قدرها 165 بالمئة.

مع ذلك، قال بات سيموندز – المدير التقني السابق لدى ويليامز الذي انضمّ العام الماضي إلى فريق المتخصصين العاملين تحت إدارة المدير الرياضي الجديد للبطولة روس براون والمنوط بهم المساعدة في تحديد الوجهة المستقبلية للرياضة – أنّه كان من الممكن القيام بأكثر ممّا تمّ تحقيقه.

"عندما تقرأ هذه التقارير، فإنّها تبدو جيّدة. لكنّ في الواقع، نحن لم نحقق بعد أيّ شيء" قال سيموندز ضمن حديثه خلال مؤتمر الترفيه وكفاءة الطاقة في رياضة السيارات.

وأضاف: "نحن متأخّرون للغاية عن الركب. في حال نظرت فقط إلى فيسبوك، فمرسيدس تملك أكثر من 10 ملايين متابع في مقابل 95.5 مليون متابع على صفحة فريق برشلونة لكرة القدم".

وأكمل: "لم نحقق بعد أيّ شيء في حضور الفورمولا واحد على شبكات التواصل. وذات الأمر بالنسبة للسائقين. إذ أنّ سائقًا بمكانة لويس هاميلتون يملك أربعة ملايين متابع على فيسبوك، في حين يحظى نجم كرة القدم في صفوف ريال مدريد كريستيانو رونالدو بـ122 مليون متابع".

واختتم: "ما يزال أمامنا الكثير من العمل في ذلك الجانب. لكنّنا على الأقل مدركون لذلك الآن. إذ أنّه وقبل حقبة ليبرتي ميديا، لا أعتقد بأنّ ذلك الأمر خطر ببال بيرني إكليستون على الإطلاق".

تجدر الإشارة إلى أنّ رؤساء الفورمولا واحد يقيّمون حاليًا خططهم لشبكات التواصل الاجتماعي من أجل الموسم المُقبل، حيث يسعون إلى تعزيز التفاعل مع المتابعين بشكلٍ أكبر في 2018.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة