سيليس مسرور باختباره الأوّل في الفورمولا واحد مع فورس إنديا

المشاركات
التعليقات
سيليس مسرور باختباره الأوّل في الفورمولا واحد مع فورس إنديا
02-12-2015

يشعر المكسيكي اليافع ألفونسو سيليس الابن بالسعادة عقب انتهاء تجربته الأولى خلف مقود سيارة فورمولا واحد مع فريق فورس إنديا في اختبار بيريللي للإطارات في أبوظبي برفقة نيكو هلكنبرغ السائق الأساسي للفريق مُكملًا بذلك مجريات موسم 2015.

توم ماكولاف، كبير المهندسين في فريق فورس إنديا
ألفونسو سيليس الإبن، سائق التطوير في فريق فورس إنديا
ألفونسو سيليس الإبن، فورس انديا
مهندس مع إطارات بيريللي
نيكو هلكنبرغ، فورس انديا
نيكو هلكنبرغ، فورس انديا

جلس سيليس خلف مقود سيارة فورس إنديا "في جاي إم 08" في الفترة الصباحية مُكملًا ما مجموعه 65 لفة ما يُعادل مسافة 361  كيلومترًا، حيث حملت السيارة التي شارك بها رقم 34.

وقال المكسيكي الذي يبلغ من العُمر 19  عامًا: "كان أوّل يومٍ لي خلف مقود سيارة فورمولا واحد على مُستوى توقعاتي"، وأضاف: "تتمتع السيارة بمُستوىً عالٍ من التماسك وكفاءة مُمتازة في الكبح، لكن خبرتي في قيادة سيارة فورمولا 3.5 جعلتني جاهزًا بشكلٍ جيد نوعًا ما لهذا التحدي الكبير".

وتابع: "أخذت الأمور بروية خلال الطلعات الأولى إلى أن اعتدت على السيارة وجميع الأنظمة. ومن ثم بدأت في كل طلعة بالضغط أكثر فأكثر مع استمراري في تعلم المزيد حول السيارة".

واستدرك: "مع البرنامج الذي وضعته بيريللي لتجارب اليوم، يُمكنني وبكل بساطة التركيز على قيادتي والتعرف على الجميع".

وأردف: "سيكون موسم 2016 مُهمًا بالنسبة لي حيث سأكمل العمل مع الفريق لذا أشعر بالسعادة لاجتيازي بعض الكيلومترات الهامة وإضافتها إلى رصيدي الحالي".

ومع تجارب الإطارات، بدأ سيليس وظيفته كسائق تطوير مع الفريق حيث سيخوض معهم سبع فترات للتجارب الموسم المُقبل.

واستلم هلكنبرغ قيادة السيارة من سيليس في فترة ما بعد الظهر، مُنهيًا ما مجموعة 71 لفة ضمن برنامج بيريللي حيث اختبر الإطارات بالغة الليونة "ألترا سوفت" إضافةً إلى البنية الجديدة للإطارات الملساء.

من جهةٍ أخرى كان رئيس طاقم مُهندسي السباقات في فورس إنديا توم ماكالوغ مسرورًا أيضاً بالعمل الذي تمّ انجازه. حيث قال: "إنه اليوم الأول لألفونسو في سيارة فورمولا واحد ومن المُمتع دائمًا أن تكون جُزءًا من عملية التأقلم".

وأضاف: "عمل جيدًا مع المُهندسين وتحسَّن أداؤه طوال الفترة الصباحية حيث أكمل عددًا كبيرًا من الطلعات الطويلة مع كمية وقود كبيرة".

وختم بالقول: "تولى هلكنبرغ إكمال برنامج الإطارات في فترة ما بعد الظهر، جمع كميةً كبيرة من البيانات المُفيدة من دون مشاكل. وفي الإجمال كان يومًا بلا مشاكل وطريقةً جيدة لختام موسم 2015".

المقال التالي
سيارة ويليامز للموسم المقبل ستكون "مختلفة بشكل كبير"

المقال السابق

سيارة ويليامز للموسم المقبل ستكون "مختلفة بشكل كبير"

المقال التالي

«فيا» تؤكّد أنّ روزنامة موسم 2016 للفورمولا واحد تتضمّن 21 سباقاً

«فيا» تؤكّد أنّ روزنامة موسم 2016 للفورمولا واحد تتضمّن 21 سباقاً
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين ألفونسو سيليس الابن
قائمة الفرق فورس إنديا
نوع المقالة أخبار عاجلة