سيروتكين: هاميلتون لم يرتكب أيّ خطأ خلال واقعة التصفيات

المشاركات
التعليقات
سيروتكين: هاميلتون لم يرتكب أيّ خطأ خلال واقعة التصفيات
11-11-2018

قال سيرغي سيروتكين أنّ لويس هاميلتون لم يُخطئ خلال الواقعة التي جمعتهما خلال تصفيات جائزة البرزايل الكبرى وكادت أن تتسبّب بحادثة بينهما.

اقترب الروسي من التعرّض لحادثة كبيرة في بداية القسم الثاني من التصفيات عندما تحرّك هاميلتون إلى خطّ تسابقه بينما اقترب سيروتكين بسرعة خلال القسم الأخير من لفّة الخروج من خطّ الحظائر.

وعلى الرُغم من انزعاج هاميلتون حيال ذلك الموقف - قائلًا بأنّ سيروتكين ما كان ينبغي عليه أن يحاول تجاوزه قُبيل قيامهما بلفّات التصفيات السريعة - لكنّ سائق ويليامز شرح بأنّه لم يكن أمامه خيار سوى الإسراع في تلك المرحلة.

حيث قال سيروتكين بأنّ فريقه ويليامز - وبعد أن عبر الروسي بشكل غير متوقّع إلى القسم الثاني من التصفيات - لم يكن لديه إطارات جديدة متاحة، لذا تعيّن عليه وضع إطارات مستخدمة من القسم الأوّل، والتي لم تتمّ تحميتها مسبقًا.

"لقد كانت الإطارات باردة بأقلّ من 27 درجة عن الحدّ ديلتا، لذا تعيّن عليّ الضغط عليها من أجل تحميتها" قال سيروتكين.

وأضاف: "كنت ما أزال أضغط على الإطارات خلال المنعطف الـ11 عندما رأيت هاميلتون يستعدّ ببطء لبدء لفّته السريعة، وبينما كنت أتقدّم بسرعة، لم أتوقّع أن يمنحني مساحة في الوقت الذي كان فيه كلانا ضمن لفّة الخروج من خطّ الحظائر".

وتابع: "كان هنالك فارق كبير في السرعة معه إلى حدّ أنّني تحرّكت إلى اليسار من أجل تجاوزه، وفي اللحظة الأخيرة، رأى لويس ذلك وحاول التحرّك هو الآخر".

وأكمل: "كنت تقريبًا أسرع منه بـ200 كلم/س في تلك المرحلة على الجانب الأيسر، لذلك كان من الصعب للغاية تفادي الاحتكاك معه، لكنّني مُجددًا لا أرى بأنّه قام بأيّ أمرٍ خاطئ. لقد كان وضعًا تعيّن عليّ فيه الضغط من أجل الإطارات، ما كان أمرًا غير اعتيادي في لفّة الخروج من خطّ الحظائر، لكنّ هذه الأمور واردة الحدوث".

في المقابل، وعلى الرُغم من أنّ هاميلتون قد ألقى باللوم على سيروتكين في تلك الواقعة عبر محاولة تجاوزه بشكل "مخلّ بالاحترام" خلال لفّة الخروج، لكنّ الروسي نفى تمامًا أن يكون ذلك هو ما حدث.

"أختلف مع ما قاله لويس بكلّ تأكيد. أعتقد بأنّه وإذا ما نظرتم بوجه عام على ما أقوم به وسلوكي على الحلبة، فلن تجدوا العديد من السائقين الآخرين يحترمون كثيرًا سيارات الصدارة وتلك التي تنافس على اللقب" قال سيروتكين.

وأردف: "ليس هنالك الكثير هنا ممّن يحترمونه بقدر احترامي له. لقد كان وضعًا غريبًا تواجدت فيه وكنت بحاجة بحاجة فقط إلى الضغط حتّى النهاية من أجل تحمية إطاراتي، حتّى بالرُغم من أنّني أعتقد بأنّ ذلك ما كان ليكون كافيًا كذلك".

واختتم: "لم يكن هنالك حلّ آخر أمامي كي أبطئ من سرعتي وأتجول على سرعته خلال الربع الأخير من تلك اللفّة".

جديرٌ بالذكر أنّ سيروتيكن قد حصل لاحقًا على تأنيب رسمي إثر قيادته ببطء شديد خلال إحدى لفّاته في القسم الأوّل من التصفيات.

وقد شرح الروسي بأنّه كان يسمح للسيارات الأخرى بتجاوزه، وأنّه كان هنالك بعض الاختلاف بين ما أظهرته لوحة المعلومات لديه والقراءات لدى الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا".

المقال التالي
ألونسو يخطط "للمزيد من السباقات" في 2019

المقال السابق

ألونسو يخطط "للمزيد من السباقات" في 2019

المقال التالي

راسل يتجه للمشاركة مع ويليامز للمرة الأولى في تجارب أبوظبي

راسل يتجه للمشاركة مع ويليامز للمرة الأولى في تجارب أبوظبي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البرازيل الكبرى