سيروتكين ما زال "غير مصدق" أنّه سيرحل عن الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
سيروتكين ما زال
22-11-2018

قال سيرغي سيروتكين أنّه ما زال لا يصدق بأنّه لن يتواجد على شبكة انطلاق الفورمولا واحد في الموسم المُقبل على الرُغم من أنّه حظي ببضعة أيام لتجهيز نفسه عقب قرار الانفصال عن ويليامز.

خاض سيروتكين أوّل موسم له في الفورمولا واحد مع ويليامز هذا العام، لكنّه لن يواصل المسيرة مع الفريق البريطاني الذي وقّع مع روبرت كوبتسا ليجاور المرشّح للفوز بلقب الفورمولا 2 هذا العام جورج راسل في 2019.

وقد صرّحت "اس ام بي ريسينغ" الداعمة للروسي بأنّها قررت الانفصال عن ويليامز بسبب مستوى الأداء ومعدّل التطوير الضعيفين اللذَين عانى منهما الفريق هذا الموسم.

وقال سيروتكين أنّه علم بذلك القرار الأسبوع الماضي، لكنّه كان يأمُل بأن يتغيّر أمرٌ ما، إلى أنّ أعلمته ويليامز يوم أمس الأربعاء بأنّها ستعلن عن تعاقدها مع كوبتسا في اليوم التالي.

"تمّ إعلامي من قِبَل الفريق بالأمس، لكنّني كنت قد حظيت بالفعل ببضع محادثات الأسبوع الماضي، بضعة اجتماعات مع «اس ام بي ريسينغ»" قال سيروتكين.

وأضاف: "قمنا بتحليل كيفية سير الأمور، إذ أعتقد بأنّه كان من الواضح للغاية بعد تلك الاجتماعات بأنّنا لا نرغب بالفعل في استمرار تلك الشراكة. لذا، ومنذ الأسبوع الماضي كنت على علم بالفعل بما يجري وما سيحدث، إذ حظيت بذلك الأسبوع لأجهّز نفسي. لكنّني لم أتمكّن من ذلك، إذ ما أزال لا أصدق بأنّ ذلك يحدث بالفعل. إنّها لحظة صعبة بالنسبة لي".

يُذكر بأنّ سيروتكين لم يتمكّن من تسجيل سوى نقطة واحدة خلال موسمه الأوّل في الفئة الملكة، إذ تتّجه ويليامز لاختتام ذلك الموسم في المركز الأخير بين عشرة فرق ضمن بطولة الصانعين.

في المقابل أشار سيروتكين إلى أنّه لم تكن هنالك جدوى من مواصلة النقاشات، لكنّه قال بأنّ ذلك القرار لم يكن تحديدًا بسبب الافتقار للثقة في تنافسيّة الفريق الموسم المُقبل.

"لا يتمحور الوضع مُطلقًا حول أمرٍ واحد فقط. دومًا ما تكون هنالك الكثير والكثير من الأمور فوق بعضها البعض، وهي التي جعلتنا نفكّر بهذه الطريقة. كسائق سباقات، لم أهتمّ حيال جميعها، كلّ ما كنت أهتمّ به هو أن أتواجد على شبكة الانطلاق، مهما كانت السيارة، فقط سأقوم بأفضل عمل ممكن" قال الروسي.

وتابع: "ما أزال أملك ثقة قوية بداخلي أنّ الأمور ستنقلب على الأرجح، وأنّ أمرًا سيتغيّر، وأنّ خسارتي لمقعدي أمرٌ لن يحدث. لكن شيئًا ما لم يتغيّر وحدث ما حدث".

وقد أبدى سيروتكين حزنه الشديد على مغادرته الفورمولا واحد بعد عام واحد فقط مع سيارة ضعيفة.

"بصراحة، أعتقد بأنّنا قمنا بعمل جيّد. الطريقة التي بدأنا بها، وكيف كانت ردود فعلنا، وكيف كنّا فريقًا موحدًا، وأنا سعيد بذلك" قال سيروتكين.

واختتم: "أنا سعيد كذلك بطريقة تأديتي في ظلّ ظروف كالتي مررت بها".

المقال التالي
فيرشتابن غير نادم على دفعه لأوكون بعد نهاية سباق البرازيل

المقال السابق

فيرشتابن غير نادم على دفعه لأوكون بعد نهاية سباق البرازيل

المقال التالي

فاندورن سيلعب دور سائق المحاكاة مع فريق مرسيدس للفورمولا واحد

فاندورن سيلعب دور سائق المحاكاة مع فريق مرسيدس للفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1