سيروتكين: خوض موسم ثانٍ في الفورمولا واحد "بدا واضحًا للغاية"

المشاركات
التعليقات
سيروتكين: خوض موسم ثانٍ في الفورمولا واحد
03-12-2018

اعترف سيرغي سيروتكين أنّه "بدا من الواضح للغاية"، وحتى المرحلة الأخيرة من موسم 2018، بأنّه كان سيحصل على موسمٍ ثانٍ في الفورمولا واحد مع ويليامز.

خاض سيروتكين موسمه الأول في الفئة الملكة مع ويليامز هذا العام، لكنّه لن يستمر ضمن صفوف الفريق في 2019. وذلك بعدما صرّحت "اس ام بي ريسينغ" الداعمة للروسي أنّها اختارت فكّ ارتباطها بويليامز بسبب الأداء الضعيف للحظيرة البريطانية، إذ افتقرت للثقة في أن يكون لذلك الاستثمار نفعٌ العام المُقبل.

وقد وقعّت ويليامز بالمقابل عقدًا مع روبرت كوبتسا ليسجّل عودة تاريخية إلى الفورمولا واحد ويجاور جورج راسل في الموسم المُقبل، إذ صرّح الفريق بأنّ البولندي كان في صدارة قائمة المرشحّين بعد عملية تقييم طويلة.

"كنت آمُل بشدّة خوض موسمٍ ثانٍ في البطولة مع ويليامز، إذ بدا بأنّ الأمر يسير في ذلك الاتّجاه" قال سيروتكين لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "بدا ذلك واضحًا للغاية لبعض الوقت، لكنّها الفورمولا واحد، إنّها عالم صعب. إذ أنّ هنالك العديد من المعايير والعوامل المختلفة لتحقيق النجاح والتي لا تتمحور في معظم الأحيان حول أداء السائق".

يُشار إلى أنّ صاحب الـ23 عامًا قد سجّل نقطة وحيدة في موسمه الأوّل في البطولة، والتي حصل عليها مستفيدًا من شطب نتيجة رومان غروجان في جائزة إيطاليا الكبرى.

مع ذلك، فقد تفوّق سيروتكين على زميله لانس سترول في معركة التجارب التأهيلية، على الرُغم من تمتّع الكندي بعامٍ إضافي من الخبرة في البطولة، كما تغلّب الروسي عليه في ثمانية من السباقات الـ17 التي أكملاها سويًا.

وقد صرّح سيروتكين بأنّه ما زال غير مصدّق أنّه بات خارج الفورمولا واحد في 2019 عقب إعلان ويليامز تعاقدها مع كوبتسا كسائق أساسي قُبيل انطلاق مجريات جائزة أبوظبي الكبرى الختامية.

وأتت تعليقات الروسي تلك بالرُغم من معرفته المُسبقة بقرار داعميه الانفصال عن ويليامز، إذ كان يأمُل بأنّ أمرًا ما قد يتغيّر.

آمال التغيير

مع ذلك، قال سيروتكين أنّه لم يكن يأمُل أن يأتي ذلك التغيير بالضرورة من قِبَل "اس ام بي" أو ويليامز.

"حظينا ببعض الاجتماعات الأسبوع الماضي، إذ فهمت حينها بأنّ تلك النقاشات لم تكن سير في الاتّجاه الذي نرغب به" قال الروسي.

وتابع: "كان من الواضح رغبة «اس ام بي» في أن تكون احترافية ولم تترغب في قبول هذه الأمور، وكانت تلك إشارة قوية بالنسبة لي بأنّ ذلك لن يحدث. لكنّني دومًا ما آمُلت بأنّ أمرًا ما سيتغيّر على الأرجح، بيد أنّ ذلك لم يحصل".

وعند سؤاله عن شعوره كسائق في الفورمولا واحد خلال أوّل موسم له مقارنة بتوقّعاته للوضع، كرّر سيروتكين تعليقاته من وقتٍ سابق في الموسم وقال أنّه كان من الممكن أن يكون أقلّ حدّة في التزاماته خارج الحلبة في مصنع فريق ويليامز.

كما كشف بأنّه كان ليستمتع أكثر بسباقه الأوّل في الفورمولا واحد في أستراليا.

"تعاني من ذلك التوتّر الإضافي في السباق الأوّل" قال سيروتكين.

واختتم: "يُمكنني القول بصراحة أنّني شعرت بالأسف بعض الشيء كوني لم أستمتع بالسباق الأوّل قدر استطاعتي، إذ كنت في عجلة من أمري ومتوترًا حيال كيفية سير الأمور، كون تلك كانت بداية الموسم وهنالك العديد من المتغيرات".

المقال التالي
جوائز أوتوسبورت: لوكلير يتلقّى جائزة ناشئ العام

المقال السابق

جوائز أوتوسبورت: لوكلير يتلقّى جائزة ناشئ العام

المقال التالي

الفرق المنافسة فاقمت "الإجهاد الذهني" لمرسيدس خلال موسم 2018

الفرق المنافسة فاقمت "الإجهاد الذهني" لمرسيدس خلال موسم 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1