سيروتكين أبرز المرشّحين الآن لنيل مقعد فريق ويليامز في 2018

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم "أنّ سيرغي سيروتكين قد برز كأوفر المرشّحين حظًا لنيل المقعد الثاني في صفوف فريق ويليامز ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2018 وذلك بعد خروج روبرت كوبتسا من حسابات الفريق.

أمضى فريق ويليامز الأسبوع الماضي في تقييم البيانات التي جمعها خلال تجارب إطارات بيريللي في أبوظبي التي اعتمد خلالها على سيروتكين وكوبتسا.

وكان كوبتسا أبرز المرشّحين للعودة إلى الفورمولا واحد، إذ كان فريق ويليامز معجبًا بردود فعله وطريقة اندماجه في الفريق وبنائه لعلاقات قويّة.

لكن أُشير الآن إلى أنّه بناءً على الأداء، فقد أشارت البيانات إلى أنّ سيروتكين يُعدّ المرشّح الأقوى بين الإثنين.

وأصرّ فريق ويليامز طوال عمليّة التقييم على أنّ قراره بشأن هويّة السائق الذي سيُجاور لانس سترول في العام المقبل سيكون مبنيًا على الأداء فقط.

ووصلت المحادثات مع الروسي صاحب الـ 22 عامًا، الذي يلعب أيضاً دور السائق الاحتياطي لرينو في 2017، إلى مرحلة متقدّمة الآن.

لكن يُعتقد بأنّه لا تزال عدّة تفاصيل بحاجة لإتمام العمل عليها قبل التوقيع على العقد النهائي.

كما يُعتقد بأنّ سيروتكين سيجلب معه رعاية قيّمة، إذ أُشير إلى أنّها ستصل إلى قرابة 20 مليون دولار من قبل بنك "اس ام بي" الروسي.

وفي حال انهيار هذه الصفقة فإنّه يُنظر إلى دانييل كفيات سائق تورو روسو وريد بُل السابق على أنّه الخيار الاحتياطي.

في المقابل يُعتقد بأنّ كوبتسا لم يعد من المنافسين على المقعد، ما يضع حدًا لآمال عودته إلى تشكيلة البطولة للمرّة الأولى منذ 2010.

كما يتفهّم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ بول دي ريستا، السائق الاحتياطي لفريق ويليامز والذي أخذ مكان فيليبي ماسا المريض في المجر هذا العام، بات خارج دائرة المنافسة أيضاً.

ولم تُدل الحظيرة البريطانيّة بأيّة تصريحات ولا أيّة تعليقات رسميّة حيال تشكيلة سائقيها لموسم 2018.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيرغي سيروتكين
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة