سيروتكن: يوم التجارب مع ويليامز قد يكون الأهم في مسيرتي

يعتقد السائق الروسي سيرغي سيروتكن أنّ فرصة خوضه لتجارب بيريللي مع ويليامز في أبوظبي الأسبوع المُقبل قد تُمثّل الخطوة الأهم في مسيرته.

شارك سيروتكن – الفائز بثلاثة سباقاتٍ في الجي بي 2 (الفورمولا 2 حاليًا) – في سبع حصصٍ للتجارب الحرّة وعددٍ من اختبارات منتصف الموسم خلال فترة شغله لدور سائق الاختبار لدى فريق ساوبر ومن ثمّ رينو.

مدعومًا من قِبَل "اس ام بي ريسينغ"، لطالما حظي سيروتكن باهتمام رينو منذ أوائل العام 2016، لكنّه سينضمّ لفريق ويليامز خلال تجارب بيريللي عقب جائزة أبوظبي الكبرى.

هذا وما تزال ويليامز تملك مقعدًا شاغرًا للموسم المُقبل من بطولة العالم للفورمولا واحد، إذ ستعتمد في تجارب بيريللي على خدمات روبرت كوبتسا – الذي يُعدّ مرشّحًا قويًا لشغل ذلك المقعد – إلى جانب سيروتكن وسائق الفريق الأساسي لانس سترول.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عمّا إذا كان ذلك هو أكثر يوم تجارب مهم بالنسبة له، قال سيروتكن: "في هذا العام؟ نعم، أعتقد ذلك".

وعندما تمّ الإلحاح عليه ليُجيب بخصوص ما إذا كان ذلك يوم التجارب الأهم في مسيرته، أضاف سيروتكن قائلًا: "سنرى كيف ستسير الأمور – وعندها سنعلم. ربما سيكون هو يوم التجارب الأهم في مسيرتي".

يُشار إلى أنّ سيروتكن سيقود سيارة ويليامز "اف دبليو40" صباح يوم الأربعاء، عقب السباق الختامي لهذا الموسم، إذ يتوقّع الروسيّ أن يخوض ثلاثة أرباع برنامج اليوم قبل أن يسلم مهام القيادة إلى كوبتسا.

"أوّلًا وقبل كلّ شيء، تلك تجاربٌ للإطارات. فلن يكون هنالك الكثير من الوقت مع السيارة خلال يومي التجارب، لذا ينبغي عليّ استغلاله بالشكل الأمثل" قال سيروتكن.

وأضاف: "أعتقد بأنّ الجميع يتفهّمون جيدًا أنّنا لا نقوم بذلك فقط لأنّني أرغب بالاسترخاء في أبوظبي يوم الاثنين، والتجول بالسيارة يوم الأربعاء ومن ثمّ أعود لمنزلي – لكن عوضًا عن ذلك سأخوض التجارب بهدفٍ واضح، محُدد ومفهوم نُصب عينَي".

وأكمل: "أنا متأكّدٌ من أنّ تلك هي المقاربة التي يتّخذها الفريق كذلك. لذا ليس لدي أمرٌ آخر لأقوله، لكنّني أعتقد بأنّه من الممكن أن نحصل على بعض النتائج من تلك التجربة".

ثمّ تابع: "أوّلًا، يتعيّن عليّ القيام بعملٍ جيّد خلال التجارب، ومن ثمّ نتحدّث عن أيّ أمرٍ آخر".

وحين سُئِل عمّا إذا كان يشعر بأنّه سيحظى بالوقت الكافي على الحلبة، قال سيروتكن: "سأحظى بما يقارب ثلاثة أرباع اليوم بأكمله، لذا فإنّ ذلك عدد أميالٍ كافٍ من الاختبارات على تركيباتٍ مختلفة – كما أنّه من المُخطط الاختبار على مسافاتٍ قصيرة وطويلة".

وأردف: "لكنّ البرنامج، كما تعلم، لا يُحدد من قِبَل الفريق، ولكن من قِبَل مزوّد الإطارات، كونه اختبارهم – لذا سيكون البرنامج كما سيحددون. هل سيكون ذلك كافيًا أم لا؟ من الصعب معرفة ذلك. أعتقد بأنّه في حال كان أمرٌ ما غير كافٍ، فسيفهم الجميع ذلك. لذا لا يُغيّر ذلك من مهمتي – سأبذل قصارى جهدي خلال التجارب".

من جهةٍ أخرى، اعترف الروسيّ أنّه ستتمّ المقارنة بين السائقين المشاركين في التجارب على متن سيارة "اف دبليو40" في أبوظبي، لكنّه أشار ضدّ النظر فقط إلى أسرع الأزمنة المسجّلة.

"أعلم أنّه عندما يكون المسار في أفضل حالاته، خلال فترات معينة خلال يومي التجارب، فلن أكون الجالس خلف مقود السيارة" قال سيروتكن.

واستدرك: "خلال الساعات الأخيرة من اليوم، عندما يكون المسار باردًا بعد غروب الشمس، سيكون الهواء أنقى. ويُمكن إحراز أزمنة أسرع في هذه الأجواء. لذا لن ألتفت كثيرًا للأزمنة المسجلة كمقياس للأداء. لكنّني أعتقد بأنّه دائمًا ما ستكون هنالك مقارنة في كلّ مرة، في كلّ مكان وفي كلّ الأمور. لذا، بغضّ النظر عن الأجواء، يتعيّن عليّ بذا أفضل ما لديّ".

واختتم: "أعلم أنّه في حال قمت بما أنا قادرٌ على فعله، فسيكون ذلك كافيًا – الأمر بهذه البساطة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيرغي سيروتكين
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة