فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
16 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
30 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
44 يوماً

سيدل: من الصعب تخيّل انضمام أيّ مصنّعٍ جديد للبطولة

المشاركات
التعليقات
سيدل: من الصعب تخيّل انضمام أيّ مصنّعٍ جديد للبطولة
04-07-2019

قال أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين أنّه "من الصعب تخيّل" استثمار أيّة فرق جديدة لقدر المال الضروري الآن من أجل تحقيق النجاح ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

تسعى البطولة لاجتذاب فرق ومصنّعي محرّكات جدد، حيث كانت هوندا الصانع الوحيد الذي ينضمّ إلى البطولة منذ انطلاق حقبة المحرّكات الهجينة في 2014.

ومثّلت قيود الموارد جزءًا كبيرًا من مراجعة القوانين الشاملة المُخطّط لها لموسم 2021، لكنّ المحرّكات لن يتمّ تبسيطها للمستوى الذي أشير إليه في مرحلة أوليّة.

ويعتقد سيدل، الذي عمل مع بورشه قبل انضمامه إلى مكلارين هذا العام، بأنّ الجوانب التقنييّة لمجموعة القوانين المقبلة للمحرّكات ستحتاج "للإقدام على الخطوة التالية ضمن عمليّة التهجين"، إلى جانب خفض النفقات.

اقرأ أيضاً:

وقال الألماني: "من أجل أن تكون الرياضة جذّابة بالنسبة لمُصنّع لدخول البطولة مُجدّدًا، فأعتقد بأنّه من المهمّ جدًا التأكّد من أنّ بوسعك دخول هذه الرياضة باستثمارٍ يكون أقلّ بكثير بالمقارنة مع ما هو عليه الآن".

وأضاف: "إن أردت دخول هذه الفئة في الوقت الحاضر، فإنّ الاستثمار الذي عليك اعتماده من أجل البنية التحتيّة، والميزانيّة التي ستحتاج لاستخدامها من أجل الوصول إلى هذه النقطة التي يتواجد فيه المصنّعون الحاليون... يجب أن تكون واقعيًا".

وأكمل: "من الصعب تخيّل استثمار أيّ أحد لذلك القدر من المال في الوقت الحاضر".

وكانت بورشه قد اختبرت محرّكًا كان ليكون متلائمًا مع محرّكات الفورمولا واحد وشكّل ذلك قاعدة لدخول محتملٍ في موسم 2021 لو اختارت الالتزام بالانضمام.

ولم يُعلّق المسؤول السابق عن برنامج "ال ام بي 1" حول مشروع بورشه، لكنّه قال: "من الصعب بشكلٍ عام على مصنّع أن يدخل إلى البطولة".

وأضاف: "لهذا السبب أعتقد بأنّه بدءًا من 2021 يُعدّ من المنطقي الإبقاء على القوانين على حالها".

وأكمل: "نرى بالفعل أنّه من خلال الإبقاء على القوانين مستقرّة فإنّ وحدات الطاقة بدأت تتقارب بالفعل في الوقت الحاضر. علينا الانتظار ببساطة حتّى الدورة المقبلة من القوانين ورؤية ما يجري في عالم صناعة السيارات، لتحديد ما إذا كانت هناك فرصة لخلق اهتمام لمصنّعين آخرين للانضمام إلى البطولة".

وضغط المصنّعون الأربعة الحاليون في البطولة – مرسيدس، وفيراري، وهوندا ورينو – من أجل الإبقاء على نظام استعادة الطاقة الحراريّة "ام.جي.يو-اتش" الذي كان من المفترض في البداية التخلّي عنه من أجل جعل المحرّكات أقلّ تعقيدًا وإغراء مصنّعين جددًا بالانضمام.

"سأحاول عدم إزعاج المصنّعين الأربعة الحاليين، كي لا نبقى باثنين فقط، ويكون أحدهما جديدًا" قال بول موناغان كبير مهندسي ريد بُل بخصوص كيفيّة صياغة قوانين المحرّكات المقبلة.

وأضاف: "إذا اعتُمدت وثيقة قوانين جديدة بالكامل فإنّها ستُبدّد كلّ العمل الذي قاموا به حاليًا".

وأكمل: "لا تريد قوانين جديدة تُخيف أيّ أحد آخر يرغب بالانضمام إلى البطولة، لذا عليك التوصّل إلى حلٍ وسط ولن أعلّق على ذلك الوسط".

المقال التالي
تحليل: سائق فيراري الآخر الذي يشكّل خطرًا على بطل عالم مخضرم

المقال السابق

تحليل: سائق فيراري الآخر الذي يشكّل خطرًا على بطل عالم مخضرم

المقال التالي

هلكنبرغ: ملاحقة السيارات لبعضها البعض أسوأ من أي وقت مضى

هلكنبرغ: ملاحقة السيارات لبعضها البعض أسوأ من أي وقت مضى
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1