فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً

سيدل: مكلارين تخلّصت من أسلوب إدارة "ماتريكس" السابق

المشاركات
التعليقات
سيدل: مكلارين تخلّصت من أسلوب إدارة "ماتريكس" السابق
11-07-2019

قضت مكلارين بالكامل على هيكلها الإداري "ماتريكس" سيّئ السمعة وستعود إلى هيكل إداري تقليدي تحت قيادة مدير الفريق الجديد أندرياس سيدل.

تبنّت الحظيرة البريطانيّة تنظيم "ماتريكس" مُستوحى من تكنولوجيا الفضاء تحت إدارة رون دينيس، حيث كان مارتن ويتمارش المدير التنفيذي السابق لمكلارين العقل المدبّر وراءها.

وتفادى الفريق اقتسام المسؤوليات التقليديّة في فريق التسابق، وكان يتمّ توزيع المهمّات على الكثير من الموظّفين.

لكن تحت قيادة زاك براون المدير التنفيذي الحالي، انتقلت مكلارين من ذلك النموذج إلى اعتماد صيغة تقليديّة بتواجد سيدل في إدارة الفريق، وجايمس كي في إدارة الجانب التقني، ووجود جيل دي فيراري كمدير رياضي وأندريا ستيلا كمدير أداء.

وقال سيدل لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّه "لا يزال صديقًا للتنظيمات البسيطة، والتقليديّة والواضحة".

وعندما سُئل إن كان أيّ من الهيكل الإداري السابق متبقيًا، أجاب سيدل: "لا نزال بصدد تحليل كيفيّة إعداد تنظيمنا للمستقبل".

وأضاف: "بالطبع ستلعب القوانين الجديدة (لموسم 2021) دورًا في ذلك. نعمل حاليًا على محاولة الحصول على صورة كاملة معًا وفوق كلّ شيء مع جايمس كي الذي يملك فكرة واضحة كمدير تقني بخصوص طاقم التطوير".

وأكمل: "بالرغم من ذلك فقد أوضحت منذ اليوم الأوّل رؤيتي للتنظيم بشكلٍ عام: التطوير التقني للسيارة، الإنتاج، وفريق التسابق. أي بعبارة أخرى: هيكل رياضة سيارات تقليدي. تلك هي الطريقة التي عملت بها على الدوام".

وأردف: "إنّها بسيطة وسهلة الفهم للجميع في الفريق. لا هيكل ماتريكس، كوني أعتقد بأنّه من المهمّة بالنسبة لوضعنا كفريق التركيز على الجوانب الأساسيّة".

وقال سيدل أنّ نموّ الهيكل الجديد للفريق سيتمّ التعامل معه في الأشهر والأعوام المقبلة، لكنّ البساطة تبقى في جوهره.

وقال الألماني أنّه "من الخطير جدًا في هذا العالم المعقّد أن تضيع في التفاصيل التي لا تكون مهمّة إلّا عندما تكون الأمور الأساسيّة في موقعها الصحيح".

وقال بخصوص ذلك: "لن تفوز بالبطولة بالتأكيد إن لم تكن التفاصيل الأخيرة صحيحة. لكنّ الوقت الراهن يتمحور بالأساس حول إنشاء ظروف فريق وبنية تحتية نحتاجها لكي نكون تنافسيين".

وكان سيدل قد انضمّ إلى مكلارين على إثر قيادته لمشروع "ال ام بي 1" مع بورشه، ورفض فرصة قيادة عمليّات الصانع الألماني في رياضة السيارات لصالح العودة إلى الفورمولا واحد.

وحصل سيدل على الضوء الأخضر من براون لتشكيل فريق الفورمولا واحد وفق ما يراه مناسبًا، وهو جزء ممّا يتوقّع سيدل أن يكون ذات الدعم الذي تلقّاه في بورشه.

وقال حيال ذلك: "حظيت بشعورٍ جيّد حيال حصولي على الحريّة هنا والدعم اللازم في ذات الوقت. أقوم بالأمر ذاته مع الفريق، لست صديقًا للإدارة الدقيقة، أُبقي على قيادة واسعة لموظّفيّ".

وأكمل: "أتحدّى فريقي من أجل المجازفة. عليك الإقدام على ذلك في هذه الرياضة. عندما تكون متأخّرًا مثل الآن، فعليك المجازفة في التطوير، لكن عليك في الوقت ذاته قبول إمكانيّة وقوع الأخطاء".

المقال التالي
تمديد شراكة ويليامز مع الراعي الرئيسي "روكيت" حتّى موسم 2023

المقال السابق

تمديد شراكة ويليامز مع الراعي الرئيسي "روكيت" حتّى موسم 2023

المقال التالي

شتاينر: هاس ستُبقي شعار "ريتش إنرجي" على سيارتها في بريطانيا

شتاينر: هاس ستُبقي شعار "ريتش إنرجي" على سيارتها في بريطانيا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1