سيدل: مكلارين بحاجة لتبنّي سياسة "المخاطرة"

المشاركات
التعليقات
سيدل: مكلارين بحاجة لتبنّي سياسة "المخاطرة"
08-07-2019

يود أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين، تبنّي مقاربة "المخاطرة" بشكل أكبر في عملية تطوير السيارة وذلك ضمن السعي للتقدم أكثر في الترتيب العام للمصنّعين.

أحرز فريق ووكينغ تقدماً سريعاً هذا الموسم، حيث يحتل المركز الرابع ضمن ترتيب المصنّعين وذلك بعد أن سجلت سيارتاه النقاط في سباق جائزة النمسا الكبرى.

لكن، يعي الفريق تماماً أنه بعيد للغاية خلف فرق الصدارة الثلاثة، لكنه أكد أن مكلارين مستعدة للغاية لتبني مقاربة المخاطرة بشكل أكبر.

حيث قال: "اﻷمر اﻷهم بالنسبة لي هو مواصلة التطوير، والعمل المستمر في المصنع وعلى الحلبة".

وأكمل: "علينا أخذ الوقت الكافي لضمان إتمام كامل التفاصيل فيما يتعلق بالطرق والمقاربات التي نستعملها للتطوير، ﻷن تلك هي القاعدة اﻷساسية لعملية التطوير السريع الذي يتطلبه إغلاق مثل هذا الفارق (خلف فرق الصدارة)".

اقرأ أيضاً:

وتابع: "لا بد من بناء الثقة مجدداً داخل الفريق من أجل اتباع مقاربة شجاعة أكثر خطورة في عملية التصميم. وذلك أمر بوسعها الفرق التي تمتلك الكثير من الخبرة والثقة - مثل مرسيدس - القيام به".

وأضاف: "من المهم أن يكون أداؤنا جيداً في نواحٍ مثل وقفات الصيانة، استراتيجية السباق وإظهار قدراتنا في منافسة الفرق الكبيرة، ﻷنه من الواضح أن إغلاق الفارق لناحية اﻷداء مسألة تحتاج إلى وقت".

استعادة الثقة

من جهة أخرى، يرى سيدل أن أولى الخطوات لتحقيق هذا السعي بالنسبة لمكلارين تكمن في استعادة الثقة التي خسرتها خلال المواسم الصعبة اﻷخيرة.

فقال سيدل: "لو عانيت كفريق من مواسم سيئة كتلك التي تعرضت لها مكلارين، فإنك تعاني بطبيعة الحال وقتاً عصيباً. أعتقد أن جميع التغييرات التي حصلت خلال المواسم الخمسة الماضية مع عدم تواجد ثباتٍ واضح ضمن الفريق، لم تساعد في ذلك".

وأكمل: "أنا أعمل على تشجيع اﻷشخاص على المخاطرة بعض الشيء وكذلك أعمل على حمايتهم في حال سار أمر ما بشكل خاطئ. لا بد من تقبل اﻷخطاء التي ستحصل، وبينما يجب عليك السعي لمنع حدوثها لكن لا بد من ضمان عدم تكرارها".

اقرأ أيضاً:

وأضاف: "مع موقعنا الحالي، لا بد من المخاطرة بعض الشيء. لكن للقيام بذلك، لا بد من استعادة الثقة بين صفوف الفريق، وذلك أمر علينا العمل عليه معاً".

واختتم: "لكنني لا أقول أن الوضع سيء ضمن الفريق. في الحقيقة لقد أثارت إعجابي النتائج اﻹيجابية، والجو اﻹيجابي، ومن المهم المواصلة بهذا الاتجاه".

المقال التالي
ألفا روميو تستهدف التغلّب على مكلارين عبر تحديثاتها القادمة

المقال السابق

ألفا روميو تستهدف التغلّب على مكلارين عبر تحديثاتها القادمة

المقال التالي

رايكونن: السائقون لديهم ذكريات "غير دقيقة" حيال سيارات الفورمولا واحد اﻷقدم

رايكونن: السائقون لديهم ذكريات "غير دقيقة" حيال سيارات الفورمولا واحد اﻷقدم
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن