سيدل مدير برنامج بورشه في بطولة العالم للتحمّل يتّجه للانضمام إلى أحد فرق الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
سيدل مدير برنامج بورشه في بطولة العالم للتحمّل يتّجه للانضمام إلى أحد فرق الفورمولا واحد
14-11-2018

يتّجه أندرياس سيدل المدير السابق لفريق بورشه ضمن بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" إلى مغادرة صفوف الصانع المتمركز في شتوتغارت ويُعتقد بأنّه يتّجه للعب دور بارز في أحد فرق الفورمولا واحد.

بالرغم من أنّ مغادرته لم يتمّ تأكيدها بعد، فإنّ سيدل صاحب الـ 42 عامًا سيكون مكسبًا ثمينًا لأيّ فريق فورمولا واحد، حيث تشير سيرته المهنيّة إلى أنّه أكثر من مؤهّل لكي يُصبح مدير فريق.

وكان الألماني قد وضع اسمه على الخارطة عبر عمله مع بي ام دبليو ساوبر حتّى 2009. وقاد بعد ذلك عودة بي ام دبليو إلى بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي ام" كمديرٍ للعمليّات، حيث حقّق الصانع الألماني اللقب في موسمه الأوّل عن طريق برونو سبنغلر.

وانضمّ بعد ذلك إلى بورشه على رأس برنامج "ال.ام.بي1" ضمن موسم الصانع الألماني الأوّل في 2014، حيث أشرف على ثلاثة ألقاب مزدوجة بين 2015 و2017، إلى جانب الفوز في لومان خلال جميع المواسم الثلاثة.

ويشير وصف بورشه لدوره في "دبليو إي سي" إلى مدى اتّساع قدرات سيدل: "كمهندسٍ بتطرّق مثالي لأدقّ التفاصيل، فإنّه مسؤول عن الأداء التقنيّ للسيارات، وكمدير سباق فإنّه مسؤول عن الجوانب التنظيميّة لسباقٍ في بطولة العالم للتحمّل. بالنسبة لفريق سائقي «ال.ام.بي1» فإنّه أشبه بمدرّب المنتخب الوطني، يترأس علاقات العمل كمدير وكسفير، وكرئيس الاستراتيجيّات فإنّه يتّخذ قرارات حاسمة مع مهندسي السباق".

وبعد اختيار بورشه وضع حدٍ لبرنامجها ضمن فئة "ال.ام.بي1" نهاية موسم 2017 فقد حصل سيدل على دور إعداد عمليّات الفورمولا إي.

لكن بعد عدم قدرة بورشه على الإقدام على الالتزام بالعودة إلى الفورمولا واحد بالرغم من حظورها في اجتماعات القوانين المستقبليّة للمحرّكات، فمن الواضح بأنّه قرّر المغادرة.

ولا تزال هويّة الفريق الذي سيتوجّه إليه سيدل غير واضحة، في الوقت الذي لا توجد فيه مقاعد شاغرة واضحة لشخصٍ من الواضح بأنّه يجب أن يتواجد ضمن دورٍ عالي المستوى.

لكن أشار البعض إلى أنّه قد يتوجّه إلى فيراري، حيث من الجدير بالذكر أنّه يعرف سيباستيان فيتيل جيّدًا منذ أيّامهما في بي ام دبليو ساوبر. لكنّ متحدّثًا باسم الحظيرة الإيطاليّة نفى وجود أيّ تغييرات منتظرة صُلب الإدارة. في المقابل يمرّ فريق ويليامز ومكلارين بعمليّة إعادة بناء، لكنّ أيًا منهما لا يملك مقاعد شاغرة في مستوى عالٍ.

لكن مهما كان الفريق الذي سيتوجّه إليه سيدل ويكسب معه خبرة قيّمة في الفورمولا واحد، فقد يعود يومًا ما إلى بورشه في حال قرّر الصانع الألماني العودة إلى عالم الجائزة الكبرى.

المقال التالي
تحليل: رحلة الطائرة التي أقنعت فيراري بالتعاقد مع لوكلير

المقال السابق

تحليل: رحلة الطائرة التي أقنعت فيراري بالتعاقد مع لوكلير

المقال التالي

فيا: لا حاجة لمزيد من المحادثات بشأن مشادّة أوكون وفيرشتابن في البرازيل

فيا: لا حاجة لمزيد من المحادثات بشأن مشادّة أوكون وفيرشتابن في البرازيل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1