سيارة ويليامز للموسم المقبل ستكون "مختلفة بشكل كبير"

لمّح فريق ويليامز إلى أن سيارته للفورمولا واحد للموسم المُقبل ستكون مُختلفةً بـ "شكلٍ كبير" عن تلك التي استُخدمت في موسم 2015.

أوقف الفريق تطوير سيارته الحالية مُنذ بضعة أسابيع مضت، عندما بدا له بأن المركز الثالث في بُطولة الفرق أصبح مضمونًا تقريبًا.

كما اختار الفريق القيام بخطوةٍ جريئة مع سيارته الجديدة، مما يعني بأنه تم إعداد بعض القطع الجديدة من أجل سيارة موسم 2016 حيث ستكون جديرةً بالتجربة خلال فترة تجارب نهاية الموسم.

عن ذلك قال رئيس قسم الأداء لدى فريق ويليامز روب سميدلي: "سيارة موسم 2016 التي نقوم بتجربتها الآن في نفق الهواء مُختلفة كثيرًا عن سيارة موسم 2015 التي استُخدمت في نهايته – لذا لم يكن بمقدورنا فعل أي شيء هذه السنة من الناحية الانسيابية".

وأكمل: "من ناحية التصميم الميكانيكي والقطع الأخرى التي يتم العمل عليها، نعم إننا نقوم بتجربة الكثير من الأمور على الدوام، نحتاج إلى حزمة تحديثات لميكانيكية السيارة للتحقق من أي تقدم في الأوقات المسجلة".

واستدرك: "ولكن جميع التحسينات في زمن اللفة قد سجلناها في نفق الهواء الموجود بمقر الفريق في غروف".

تقدُّم نسبي

على الرغم من أن البيانات القادمة من نفق هواء فريق ويليامز مُشجعة، إلا أن سميدلي يُدرك أيضاً بأن حظيرته لن تحقق أي تقدم إن لم تتفوق على المنافسين.

وقال: "إنه أمرٌ نسبي"، وأضاف: "قد نُحقق تقدمًا كبيرًا، ولكن فريقَي فيراري وريد بُل يُحققان تقدمًا أكبر".

وتابع: "جميع ما رأيناه لغاية الآن جيد، نحن نُحقق أهدافنا، ونتطلع دائمًا إلى مجالات التطوير الانسيابي الأخرى وليس الأرقام الرئيسية فقط، وهي مجالات هامة للتطوير الانسيابي".

وختم بالقول: "لذا إنها عملية تستهدف إعادتنا إلى الصفوف الأمامية، ولغاية الآن نشعر بالرضا مع ما نراه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة